حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,14 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 15738

تقرير لجنة تحقيق «التربية» حول تدريس «الهولوكوست» الأحد

تقرير لجنة تحقيق «التربية» حول تدريس «الهولوكوست» الأحد

تقرير لجنة تحقيق «التربية» حول تدريس «الهولوكوست» الأحد

24-12-2010 02:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - توقع أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية الدكتور احمد العياصرة رفع اللجنة المكلفة بالتحقق من موضوع تدريس "الهولوكوست" في مدارس خاصة الى نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور خالد الكركي مطلع الاسبوع المقبل وعلى الارجح بعد غد الاحد.

 

وقال العياصرة في تصريح لـ"الدستور" ان الوزارة ستتخذ الاجراء المناسب بحق المدارس المخالفة في تدريس كتاب SECONDCOURSE ,Elements of Literature وهو مادة إضافية تدرس بالاضافة الى منهاج وزارة التربية والتعليم المقرر.

 

واشار الى ان الكتاب المشار اليه سبق ان تقدمت مدارس خاصة لاجازته في عام 2005 من قبل مجلس التربية والتعليم انذاك لكن المجلس رفض إجازته وعادت وتقدمت للحصول على اجازته مرة اخرى مع اشتراطات وطبعة اخرى.

 

وقال "تعتبر المدارس المخالفة هي التي تدرس طبعة الكتاب غير المقررة" ، مشيرا الى مواصلة حملة من التعليم الخاص بالكشف ومطابقة تسلسل طبعة الكتاب المقررة مع المستخدمة في المدارس الخاصة.

 

وبين الدكتور العياصرة ان الاجراء القانوني بحق المدارس المخالفة وحسب المادة 34 من قانون التربية والتعليم هو انذار مع فترة لمدة اسبوعين لتصويب الوضع وفي حال عدم الامتثال وتصويب الوضع يكون الاجراء الثاني الذي هو من صلاحيات وزير التربية والتعليم بإغلاق المؤسسة التعليمية ، مشيرا الى أن لدى الوزارة قائمة بالمدارس الخاصة التي تستخدم الطبعة المقرة.

 

الى ذلك أجلت وزارة التربية والتعليم دعوة مجلس التربية والتعليم للاجتماع الذي كان مقررا عقده أمس الى موعد اخر الاسبوع المقبل ، حيث كان مقررا أن يناقش الاجتماع ويقر تعليمات جديدة لاجازة الكتب الاجنبية في المدارس الخاصة والتعديلات التي تعالج نقاط الضعف ، وذلك لتزامن الاجتماع مع جلسة الثقة في مجلس النواب وتعذر ترؤس نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور خالد الكركي للجلسة.

عن الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15738
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-12-2010 02:40 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم