حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,8 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 12920

انتهاء أزمة المستشفيات الخاصة وشركات التأمين

انتهاء أزمة المستشفيات الخاصة وشركات التأمين

انتهاء أزمة المستشفيات الخاصة وشركات التأمين

24-12-2010 02:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - انتهت أمس الازمة التي نشبت بين جمعية المستشفيات الخاصة وشركات التأمين بتوقيع اتفاقية ملزمة بين كافة أقطاب الخدمات الصحية يبدأ تنفيذها مطلع العام المقبل ، حسب ما أكده رئيس الجمعية الدكتور عوني البشير.

 

وقال البشير ان الاتفاق شمل كافة النقاط المتعلقة بمختلف الاجراءات الطبية ، حيث وقعت الشركات على الالتزام المطلق بتسديد فواتير المستشفيات المستحقة وضمن فترة سماح تصل فقط الى 45 يوما ، إضافة الى تعهد الشركات بعدم شطب أي مداخلة طبية لازمة لمريض والا تتجاوز فترة انتظار المريض فقط من اجل الرد على أي مداخلة أو إجراء طبي مدة نصف ساعة.

 

ولفت البشير الى ان كافة الاطراف التزمت بالمصداقية والمحافظة على مصلحة المواطن في تقديم كافة الخدمات الصحية اللازمة للمواطنين وألا يكون هناك اي عائق امام تقديم هذه الخدمة من قبل اي طرف من الاطراف.

 

من ناحيته قال نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي انه تم الاتفاق مع شركات التامين على الالتزام بلائحة الاجور الطبية لعام ,2008 واضاف ان النقابة وقعت على الاتفاقية باعتبار ان المستشفيات الخاصة هي التي تقوم بتحصيل اجور الاطباء العاملين لديها والمتعاملين معها من شركات التامين.

 

واشار العرموطي الى ان %95 من شركات التامين ستلتزم بلائحة الاجور الطبية لعام ,2008

 

وبين ان اجتماعا سيعقد خلال ايام لمناقشة تفاصيل الية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه ، ومن بينها اقتراح بفصل اجور الاطباء عن فاتورة المستشفيات بناء على رغبة الطبيب ، خاصة ان الاجور الطبية مرتبطة بخبرة الطبيب. من جانبه قال نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة ان شركات التامين اكدت التزامها بالاتفاقية الموقعة مع هيئة التامين والتعليمات الصادرة عنها بخصوص الخصومات الممنوحة للشركات والية صرف الوصفة الطبية.

عن الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12920
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-12-2010 02:38 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم