حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32039

العبداللات برتبة عميد

العبداللات برتبة عميد

 العبداللات برتبة عميد

28-08-2015 08:54 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : المنتج نضال الخزاعلة

اصبحت اجزم بانه لا بد عندما نذكر الاردن ونذكر رموزها سواء من رجال او معالم تدل الى الاردن فلا بد ان يكون العميد موجود بين هذه الرموز كما البتراء او البحر الميت او جرش وكما نذكر رجالات الاردن من وصفي وهزاع والسلطي موفق .. لا بد لاان نذكر العميد .

لقبته بالعميد وهو يستحق هذه الرتبة وان لم تكن عسكرية وان كانت عسكرية فلن ننسى بأن هذا العميد قدم لوطنه ما يقدم الضابط والجندي لبلده ودافع عن وطنه كما يدافع العسكري مع اختلاف السلاح ، فسلاح العسكر هو البارودة اما سلاح العميد هو كلمته التي تغنت بالاردن شبرا شبرا ،وتغنت بالقائد ابتدا من الحسين العظيم رحمه الله وصولا الى سيدنا عبدالله الثاني حفظه الله .
فهل ننسى هاشمي هاشمي واحتفالا بعودة الحسين من رحلة علاجه ام نتناسى اكثر من 100 اغنية وطنية كان اغلبها يداعب بوطننا .

تمر بنا السنين الطويلة وفي كل عام يصنع النجاح بطريقة مختلفة وهو الرمزية الى الفن الاردني وبات العميد من يمثل الفن الاردني عربيا وصولا الى اخر ما صنع العميد من انجاز للفن الاردني وهو ان يتقاضى فنان اردني نفس اجر الفنان العربي وقالها يجب لن يكرم المرء في بلده

العميد احرج نجوم العرب بالافتتاح يكون عادة الوضع صعب لاي فنان فالجميع يخشى اافتتاح ويخشى من عدم الحضور وتمكن العميد تصدر المشهد وحقق اعلى نسبة حضور في تاريخ المهرجان حتى اصبح باقي نجوم العرب يعتبرون العميد هو تعويذة جرش .

نانسي عجرم ومايا دياب وملحم زين وغيرهم غنوا اغاني العبداللات وكان هذا الانجاز الثالث في مهرجان جرش وانا شخصيا لم اسمع من قبل بحياتي اي فنان عربي غنى لفنان اردني اغنية او حتى ... وهذا ما صنعه العميد عمر .

اما الانجاز الرابع للعميد العبداللات وهو السابقة الاولى بالوسط الفني الاردني الاردني هو ان يقوم وفد كبير بحضور حفلة العميد من الفنانين ليس دعما فقط بل مباركة منهم للنجاح المتقطع النظير .

ينتهي مهرجان جرش باربع نجاحات متتالية منحها الله للعميد" عمر" يستحق هذا السلطي ان نتغزل به ومن يتغزل به يتغزل بالوصله لان هذه الانجازات وطنية اولا قبل ان تكون منسوبة للعميد .

نعود ونعرج واريد ان ابوح لكم سرا "هل تعلمون ان العميد لا يختلف عليه اثنان في الاردن وفلسطين وهل تعلمون ان العميد هو حالة خاصة جدا في اطفاء نار ... العنصرية والطائفية "يما هدو دارنا "يحفظها الصغير والكبير منذ 8 سنوات تقريبا والان بعد ..

والان وبعد حفله في ستاد رام الله الذي امتلا عن بكرة ابيه اطلق العميد اغنية " يا جبل ما يهزك ريح" التي لاقت رواجا كبيرا لدرجة ان بعض فنانين فلسطينين اختارو كيف يردوا الجميل للعميد فبادروا باغاني للاردن وهل ننسى مبادرة العميد في مباراة قطبي الكرة الاردنيه الفيصلي والوحدات التي لم تخرج لو لدقيقه عن الروح الرياضيه وهتف مايزيد عن خمسة وعشرين الف متفرج خلف العبدالات للوطن والملك وللرياضة

هذا السر كشفته لكم ولكن اخبروني واعينوني لعلي قد نسيت من فعل وصنع هذه الحالة من قبل اخبروني ..ان عجزتم فانا اخبركم ان يصنع التألف والتعايش بين شعبين هم الزعماء فقط ..هل تساعدوني وتخبرواالجميع بان عمان فيها ثمانية جبال سبعه نعلمهم والثامن هو العميد ..ما ذكرته ليس مديحا وانما وقائع حقيقية حدثت بالفعل .

مبروك لعمر العبدالات رتبة عميد الفن الاردني ..صوت الاردن تستحق


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32039
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم