مشروبات تحدّ من أضرار الجلوس الطويل على الأوعية الدموية

منذ 3 شهور
المشاهدات : 15952
مشروبات تحدّ من أضرار الجلوس الطويل على الأوعية الدموية

سرايا - الجلوس لساعات طويلة يضرّ بصحة الأوعية الدموية، لكن دراسة بريطانية تكشف أن أطعمة ومشروبات شائعة قد تقلل هذه المخاطر وتحمي صحة القلب، حتى لدى غير الرياضيين.

الجلوس لساعات طويلة أصبح شائعاً جداً في حياتنا اليومية، خاصة مع ازدياد العمل المكتبي، وأصبح يقضي البالغون ما يقدر بست ساعات يومياً في وضعية الجلوس، وهو ما يعدّ أمراً سلبياً يؤثر على الصحة.

الجلوس لفترات طويلة يقلل من تدفق الدم ويعيق عمل الشرايين بشكل صحيح، ويؤدي بشكل عام إلى تراجع وظائف الأوعية الدموية. وأثبتت دراسات سابقة أن تراجع عمل الشرايين بنسبة 1 بالمئة فقط بحسب قياسات الطبقة الداخلية للأوعية الدموية (FMD) يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية بنسبة 13 بالمئة.

ومع أن الرياضة حل جيد ويُنصح به خاصة لمن يعملون خلف المكاتب لساعات طويلة، إلا أن مشروبات محددة قد تقلل من المخاطر الناجمة عن الجلوس لفترات طويلة بحسب دراسات.


بيّنت دراسة بريطانية أجراها باحثون في جامعة برمنغهام ونُشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء أن تناول الأطعمة الغنية بالفلافانول، مثل الشاي والتوت والتفاح والكاكاو يحمي صحة الأوعية الدموية لدى الرجال من الآثار الضارة للجلوس لفترات طويلة.

إقرأ ايضاَ
شارك المقال:

التعليقات

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة أنباء سرايا الإخبارية - حرية سقفها السماء علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
رمز التحقق :
أكتب الرمز :

الأكثر قراءة

آخر الأخبار

أخبار فنية

أخبار رياضية

منوعات من العالم