حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,10 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 20994

قطيشات : بطاقات شخصية الكترونية جديدة يصعب تزويرها بداية العام المقبل

قطيشات : بطاقات شخصية الكترونية جديدة يصعب تزويرها بداية العام المقبل

قطيشات : بطاقات شخصية الكترونية جديدة يصعب تزويرها بداية العام المقبل

08-10-2011 01:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - قال مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات أن الدائرة بصدد اصدار بطاقة احوال مدنية جديدة الكترونية ذكية لا يمكن تقليدها او تزويرها وستنفذ هذه البطاقات بالتعاون بين دائرة الجوازات العامة ووزارة الاتصالات والدائرة بصدد احالة العطاء على احدى الشركات لتنفيذها وجميع البطاقات الموجودة حاليا سيتم الانتهاء منها نهاية العام الحالي وسيتم استبدالها ببطاقات جديدة في بداية العام المقبل.

 

واضاف ان البطاقة الشخصية الجديدة سوف تحتوي على العديد من المعلومات عن صاحبها مثل الاسم الرباعي والرقم الوطني وهي امنة لدرجة يصعب تزويرها او تقليدها.

 

من جهة ثانية شكا عدد من المواطنين وخاصة طلبة التوجيهي عدم تمكنهم من الحصول على بطاقات الاحوال المدنية.

 

نحن بدورنا قمنا بزيارة عدد من مكاتب الأحوال المدنية في محافظة العاصمة للاطلاع على واقع الحال فتبين ان الاعداد الكبيرة من المراجعين من طلبة الثانوية العامة ومن باقي المواطنين الذين يرغبون بتجديد بطاقاتهم الا ان هذه المكاتب كانت ترد عليهم بالاعتذار لعدم توفر بطاقات.

 

وبين قطيشات ان مكاتب الاحوال المدنية اصدرت خلال شهر واحد 130 الف بطاقة في جميع محافظات المملكة وان هذا الرقم الكبير غير مسبوق بتاريخ الاحوال المدنية،مشيرا الى ان عدم وجود بطاقات في بعض المكاتب يعود لعدة اسباب منها ان البطاقات التي صرفت للمواطنين في عام 2001 انتهت مدتها هذا العام مما سبب ارباكا نتيجة تزايد أعداد المراجعين من اجل تجديد بطاقاتهم المنتهية لقرب موعد الانتخابات البلدية، كذلك الاعداد الكبير من طلبة الثانوية العامة «التوجيهي» الذين توافدوا على مكاتب الاحوال المدنية من اجل استخراج بطاقات شخصية جديدة لاول مرة.

 

وقال قطيشات إن البطاقات متوفرة لدى دائرة الاحوال المدنية والجوازات ولكن لا توجد وسائل نقل لدى دائرة الاحوال المدنية والجوازات من اجل توزيع هذه البطاقات على مكاتبها المنتشرة في جميع محافظات المملكة، علما بأن عدد السيارات التي تملكها دائرة الاحوال المدنية والجوازات هو ثماني سيارات فقط تقوم على توزيع البريد واحتياجات هذه المكاتب.

 

واوضح قطيشات ان قلة وسائل النقل والكوادر البشرية في مكاتب الاحوال مقارنة بأعداد المراجعين تعد من الاسباب الرئيسة في عدم التمكن من الوصول الى هذه المكاتب بالوقت المناسب وعند الطلب المباشر.

الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20994
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-10-2011 01:21 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم