حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,19 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1902

جامعة البترا تخرج طلبة الدبلوم المهني في "قانون الأمن السيبراني في البيئة الرقمية"

جامعة البترا تخرج طلبة الدبلوم المهني في "قانون الأمن السيبراني في البيئة الرقمية"

جامعة البترا تخرج طلبة الدبلوم المهني في "قانون الأمن السيبراني في البيئة الرقمية"

11-06-2024 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رعى رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم حفل تخريج طلبة الدبلوم المهني "قانون الأمن السيبراني في البيئة الرقمية"، وسلم الشهادات للخريجين.

شارك في الدبلوم أحد عشر طالبًا وطالبة من تخصصات الحقوق والطب والهندسة وعلم الحاسوب، وقدم الدبلوم محاضرات وورشات في مواضيع ذات علاقة بالقانون والأمن السيبراني، قدمها محاضرون من الجامعات الشريكة في المشروع الأوروبي "AARMENA". وعقدت المحاضرات والورش في الأردن وفي جامعةإنسبروك النمساوية وجامعة يينا الألمانية واستمرت تسعة أشهر.

حضر الحفل عميد كلية الحقوق الدكتور علي الدباس، ومدير مكتب التمويل الخارجي ونقل التكنولوجيا الدكتور علي المقوسي.

وقال عبد الرحيم خلال كلمتة في الحفل: " إن الحاجة ملحة إلى تطوير وعقد مثل هذا الدبلوم الذي يواكب التطور السريع والمذهل في التكنولوجيا الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي التي أصبحت جزءًا مهمًا في حياتنا".

واستعرض المقوسي أهداف وإنجازات المشروع الأوروبي "AARMENA" التي تنوعت في إعداد وتصميم وتنفيذ هذا الدبلوم من قبل فريق عمل المشروع في الجامعة، وبالشراكة مع زملاء من الجامعات الشريكة في المشروع من الجامعات العربية والأوروبية، وتوجت هذه الجهود بتخريج هؤلاء الطلبة بعد أن اجتازوا مرحلة إتمام متطلبات التخرج، ومن أهمها تقديم ومناقشة دراسات متعددة في القانون والأمن السيبراني.

وشكر المقوسي فريق العمل، وعمادة كلية الحقوق، وإدارة مركز التعليم المستمر، ورئاسة الجامعة، على الدعم الذي قدموه للمشروع في سبيل تحقيق هذا النجاح. كما شكر منسق المشروع جامعة يينا الألمانية وممثلي الجامعات الشريكة على الجهود وتبادل الخبرات التي تمت بين الشركاء والاتحاد الاوروبي الذي قدم الدعم الكامل للمشروع ولتنفيذ فعالياته المتعددة.

وأشار الطلبة إلى مزايا الدبلوم المتمثلة في زيادة المعارف والتعليم العملي، وتبادل الخبرات والثقافات مع جميع الحاضرين من الجامعات العربية والأوروبية.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1902

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم