حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,19 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1913

الخطيب والقضاة من "عمان العربية" يصدران كتابهما الجديد حول نظام الحكم في الإسلام

الخطيب والقضاة من "عمان العربية" يصدران كتابهما الجديد حول نظام الحكم في الإسلام

الخطيب والقضاة من "عمان العربية" يصدران كتابهما الجديد حول نظام الحكم في الإسلام

10-06-2024 01:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صدر حديثاً كتاب بعنوان: "نظام الحكم في الإسلام" عن دار البديل للنشر والتوزيع – عمان؛ لعضوي الهيئة التدريسية في كلية القانون في جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور نعمان أحمد الخطيب أستاذ القانون الدستوري – القانون العام – عضو المحكمة الدستورية سابقاً، ورئيس جامعة الإسراء الأسبق، ونائب رئيس جامعة مؤتة سابقاً، والدكتور منذر عبد الكريم القضاة أستاذ القانون المدني المشارك – القانون الخاص- مدير أوقاف محافظة الزرقاء الأسبق، وعضو رابطة علماء الأردن، وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.


وأشار مؤلفا الكتاب الدكتور الخطيب والدكتور القضاة بأن الكتاب يقع في (431) صفحة من القطع الكبير، ويحتوي على ستة أبواب رئيسية، وتفرقت هذه الأبواب على سلسلة فصول ومباحث متتالية تشتمل على عناوين تهم طلبة الدراسات الشرعية والقضائية والقانونية (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه).


ويتميز هذا الكتاب بطريقة عرضه فهو عبارة عن دراسة بحثية تم جمع ما تتأثر من الدرر الفاخرة، والنجوم الزاهرة والنفائس الباهرة لمفاصل مادة نظام الحكم في الإسلام في موضع واحد وعلى شكل موسوعة علمية مجمعة تيسيراً وخدمة للعلم وأهله، وذلك تسهيلاً على الطالبين من أهل العلم عامته وخاصته، وتقريباً على الراغبين من غير إفراط ولا تفريط، ومنعاً للإطالة غير المفيدة.

وأشار الخطيب والقضاة إلى أن الكتاب يشتمل على معلومات نظرية وأكاديمية وعلمية مضافاً إليها خبرات المؤلفين التي اكتسباها خلال عملهما في المؤسسات الأكاديمية والجامعات الأردنية في القطاعين العام والخاص.
ويذكر بأن الأستاذ الدكتور نعمان الخطيب والدكتور منذر القضاة لديهم العديد من المؤلفات والكتب والأبحاث القانونية التي تدرس في الجامعات الأردنية والعربية.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1913

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم