حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,19 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 93259

رحيل حكومة الأيام الجميلة التي لم تأتي بعد .. هل تشهد عيد الأضحى أم تشد الرحال قبله ؟

رحيل حكومة الأيام الجميلة التي لم تأتي بعد .. هل تشهد عيد الأضحى أم تشد الرحال قبله ؟

رحيل حكومة الأيام الجميلة التي لم تأتي بعد  ..  هل تشهد عيد الأضحى أم تشد الرحال قبله ؟

05-06-2024 02:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحاديث تدور في الصالونات السياسية والشعبية عن موعد رحيل حكومة الخصاونة بعد تسلمه لمهام رئاسة الوزراء منذ أربعة أعوام ، وذلك بالتزامن مع اقتراب رحيل مجلس النواب الحالي واقتراب الانتخابات البرلمانية التي أقرت بتاريخ 10-09-2024 .

محللون استشفوا من التكريم الذي ناله دولة الرئيس الدكتور بشر الخصاونة بعد أن أنعم عليه جلالة الملك بوسام النهضة العالي الشأن من الدرجة الاولى بأن هذا التكريم هو إعلان الرحيل والشكر الذي يسبق إناخة ناقة حكومة الخصاونة عقب أربع أعوام من إدارة المرحلة السياسية في المملكة .

وما يؤكد صحة هذه التوقعات أيضاً ويبرهن عليها ، هو إنعام جلالة الملك اليوم الأربعاء الموافق 05-06-2024 على رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي ورئيس مجلس النواب الأسبق عبدالمنعم العودات بوسام الكوكب الأردني من الدرجة الأولى ، أي ما يعني أن جلالة الملك قد طوى صفحة هذا المجلس ، ومن المتوقع أن يصدر قرار المجلس في أي لحظة .

وبحسب قراءات للمشهد السياسي العام فإن إعلان رحيل الحكومة لن يتجاوز عيد الأضحى ، حيث من المتوقع أن يُعلن قريباً جداً انتهاء مرحلة الخصاونة ، ومن ثم انتظار الرئيس القادم لحكومة سيتحتم عليها البحث عن أجمل أيام الأردن التي لم تأتي بعد ! .

جدير بالذكر أن تاريخ 15 يوليو (تموز) المقبل يقف كفاصل مهم في المشهد السياسي الأردني ، حيث إذا تقرّر حل مجلس النواب الحالي قبل هذا الموعد فسيتوجّب على الحكومة تقديم استقالتها التزاماً بالنص الدستوري القاضي بتزامن رحيل السلطتين، أما إذا كان حلّ المجلس بعد هذا التاريخ، فإن الحكومة تبقى في موضع آمن دستوري ، حيث تدخل الشهور الأربعة التي تسبق انتهاء عُمر المجلس النيابي التي حددها الدستور كضمانة للتوازن السياسي في البلاد.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 93259

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم