حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3232

"غليان مياه رديتر السيارة" .. 3 أسباب مزعجة "علاجها سهل" والتأخر "أمر خطير"

"غليان مياه رديتر السيارة" .. 3 أسباب مزعجة "علاجها سهل" والتأخر "أمر خطير"

"غليان مياه رديتر السيارة" ..  3 أسباب مزعجة "علاجها سهل" والتأخر "أمر خطير"

25-05-2024 08:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كثيراً من ملاك وقادة السيارات ، وخاصة الجدد منهم، قد يقفون عاجزين أمام مشكلة «غليان مياه رديتر السيارة»، والتى قد تكثر خلال فصل الصيف مع ارتفاع درجات حرارة الجو، غير مدركين أن غليان المياه أمر مزعج ويضر بسياراتهم ويعرضها للتعطل على الطريق.


يقول فني متخصص في الرديتر، هناك 3 أسباب رئيسية وراء «غليان مياه رديتر السيارة»، وأن الأسباب الثلاثة من شأنها التسبب في غليان مياه الرديتر، وبالتالي ترتفع حرارة السيارة.


«مروحة التبريد»

وتشير الدراسات إلى أن السبب الأول والأكثر شيوعاً في «غليان مياه رديتر السيارة»، يتمثل في تلف أو وجود خلل في مروحة التبريد، مشيراً إلى أن هذا السبب قد يكون بسبب خلل بسيط ويمكن علاجه بسهولة، أما في حالة تلف المروحة فيجب استبدالها بجديدة فوراً، موضحاً أن تلف المروحة أو توقفها لدقائق يؤدى إلى ارتفاع حرارة السيارة.


«غطاء الردتير»

أما ثاني الأسباب في «غليان مياه رديتر السيارة»، فيتمثل في تلف غطاء الرديتر، مشيراً إلى أن بعض أغطية الرديترات قد تتعرض للتلف مع الاستخدام بشكل كثيف، وهو ما يجعل هناك خلل في عملية التبريد في السيارة، وذلك نتيجة فقدان سائل التبريد بسهولة، مما يؤدي إلى تعرض السيارة لارتفاع في درجة حرارتها.


«ثرموستات حرارة السيارة»

وينوه مختصون في الرديترات إلى أن ثالث الأسباب في «غليان مياه رديتر السيارة» يتمثل في تلف بلف أو ثرموستات الحرارة، وهو جزء بالغ الأهمية في السيارة، وتلفه أو تعرضه لخلل ما أمر في غاية الخطورة، حيث ترتفع درجة حرارة السيارة.


«تحذير من احتراق السيارة»

ويحذر المختصون ملاك السيارات، وخاصة الجدد من السير بسياراتهم ودرجة الحرارة مرتفعة، حيث أن ذلك يهدد موتور السيارة بالخطر، وربما يعرضها للاحتراق نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، وخاصة مع ارتفاع درجات حرارة فصل الصيف، لافتاً إلى أن «غليان مياه رديتر السيارة» أمر ليس سهل ولا يجب التساهل في معالجة أسباب المشكلة.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3232

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم