حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 87900

فايز الدويري: هذا اهم ما في الهجوم الإيراني على إسرائيل

فايز الدويري: هذا اهم ما في الهجوم الإيراني على إسرائيل

فايز الدويري: هذا اهم ما في الهجوم الإيراني على إسرائيل

14-04-2024 11:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال المحلل العسكري والخبير الاستراتيجي، اللواء المتقاعد فايز الدويري، إن إهمّ ما في الهجوم الإيراني على إسرائيل ومواقف الدول الغربية منه، هو ما أثبته من حقائق مهمة طالما حاولت الدول الغربية اخفاءها عن العرب.

وأضاف الدويري في تغريده عبر منصة (X) أن الحقيقة الأول هي استعداد الدول الغربية للمشاركة الفعلية في القتال إلى جانب الكيان الصهيوني في أي حرب. أما الحقيقة الثانية، نسف الوهم التاريخي الذي عشعش في الذهن العربي بأن جيش الاحتلال تصعب هزيمته، لنكتشف أن هذا الجيش عاجز عن حماية دويلة الكيان الصهيوني بمفرده.

ولفت الدويري إلى أن الرد الإيراني أوجد قواعد اشتباك جديدة ومعادلة ردع جديدة، وتجاوز تعبير الرد في الزمان والمكان المناسبين وتخطى حدود الصبر الاستراتيجي، إلا أنه في الوقت ذاته كان رداً مدروساً بدقة ولا يفضي إلى تصعيد كبير يقود إلى حرب مفتوحة .

وجاء في تغريدة الدويري: تباينت الأراء والتحليلات حول الرد الإيراني على قصف الكيان المحتل للسفارة الإيرانية في دمشق، ماذا يعني هذا الرد؟ أوجد الرد الإيراني قواعد اشتباك جديدة ومعادلة ردع جديدة، وتجاوزت تعبير الرد في الزمان والمكان المناسبين وتخطى حدود الصبر الاستراتيجي، لكنه كان رداً مدروساً بدقة ولا يفضي إلى تصعيد كبير يقود إلى حرب مفتوحة وهذا ما أبلغت به ايران الإدارة الأمريكي عبر السفارة السويسرية، لكنه يبقى رد اعتبار ويحمل مضامين تجبر دولة الكيان على إعادة حساباتها في أي اعتداء مستقبلي على الأرض الإيرانية لكن الأهم من كل ذلك ان ثبت الحقيقة التي تحاول دول الغرب اخفاءها وهي استعداد تلك الدول للمشاركة الفعلية للقتال إلى جانب دولة الكيان في أي حرب مستقبلية، وهذا التدخل يزيح الوهم التاريخي الذي عشش في الذهن العربي ان جيش الاحتلال يصعب هزيمته لنكتشف انه غير قادر على حماية دويلة الكيان الصهيوني بمفرده .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 87900

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم