حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,16 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 42791

دخول 100 شاحنة أردنية إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم

دخول 100 شاحنة أردنية إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم

دخول 100 شاحنة أردنية إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم

06-04-2024 12:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت مصادر إعلامية، الجمعة، أن مئة شاحنة أردنية تحمل مساعدات إغاثية دخلت إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم، ضمن قافلة ضخمة دعما للأهل في القطاع، الذي يعاني من نقص الغذاء وأزمة إنسانية بسبب عدوان الاحتلال.

من جهتها تواصل القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، تنفيذ الإنزالات الجوية للمساعادات الإغاثية والطبية على قطاع غزة.

وصدر عن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، بيانا أكدت فيه أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة خلال شهر رمضان المبارك، وتجسيداً لروح التعاون والتعاضد بين أبناء الشعبين الشقيقين.

وارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، منذ بدء العدوان على القطاع إلى 71 إنزالاً جوياً أردنياً، و147 إنزالاً جوياً بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

وقبل نحو أسبوع، سيرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ثلاث قوافل من المساعدات الغذائية تتكون من 73 شاحنة، للأهل في غزة بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وبرنامج الغذاء العالمي.

وكان أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي، أكد أنه استمرارا للجهود الأردنية في دعم الأهل في غزة، تم تجهيز هذه القوافل من المساعدات الغذائية ومادة الطحين الأساسية بالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي.

وأضاف الشبلي:" نسعى لإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة للتخفيف من الأوضاع التي يمرون بها".

وكانت وكالة الأناضول نقلت عن هيئة البث العبرية، أن سلطات الاحتلال أقرت بمرور شاحنات المساعدات الإنسانية من الأردن مرورا بالضفة الغربية إل معبر إيرز ومن ثم إلى شمالي غزة.

وكانت سلطات الاحتلال أعادت فتح معبر كرم أبو سالم، في الخامس عشر من كاون الأول/ ديسمبر 2023 ، للسماح بمرور شاحنات المساعدات إلى غزة.

رؤيا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 42791

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم