حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5328

زيلينسكي يخفّض سن التعبئة العسكرية من 27 إلى 25 عاما

زيلينسكي يخفّض سن التعبئة العسكرية من 27 إلى 25 عاما

زيلينسكي يخفّض سن التعبئة العسكرية من 27 إلى 25 عاما

03-04-2024 12:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصدر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، قانونا يخفّض سن التعبئة العسكرية في البلاد من 27 إلى 25 عاما، وفق ما أعلن البرلمان على موقعه الإلكتروني.

والتعبئة مسألة مفصلية في بلاد انهكتها حرب مع روسيا مستمرة منذ أكثر من سنتين، وأوقعت خسائر عسكرية فادحة. وتأتي الخطوة في توقيت تعاني فيه أوكرانيا من نقص كبير في عديد قواتها التي تخوض معارك في مواجهة غزو روسي دخل عامه الثالث. وجاء توقيع زيلينسكي النص بعد نحو عام على إقراره في البرلمان.

ولروسيا جيش أكبر بكثير وقد حقّق نجاحات في ساحة المعركة في أوكرانيا هذا العام، في المقابل يحض الجيش الأوكراني منذ أشهر الحكومة على تجنيد مزيد من العناصر. ويأتي إصدار قانون التعبئة بعد تأييد البرلمان في فبراير (شباط) نصا يرمي إلى زيادة عديد الجيش.

وتدفع روسيا بمزيد من القوات في هجومها على أوكرانيا حيث بقيت في العام الماضي محدودة الاختراقات الكبرى على خط الجبهة في الجانبين. وفي ديسمبر (كانون الأول) قال زيلينسكي إن الجيش يريد تعبئة ما يصل إلى نصف مليون شخص للتصدي للقوات الروسية في أوكرانيا.

ويعتبر كثر أن نظام التجنيد في الجيش الأوكراني مجحف وغير فاعل وغالبا ما يشوبه فساد. وتتزايد الدعوات لإراحة مقاتلين منهكين قضوا أوقاتا طويلة على الجبهة.

الشرق الأوسط


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5328

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم