حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3298

بخصائص «Meta AI» .. ميتا تقدم نظارتها الذكية الجديدة

بخصائص «Meta AI» .. ميتا تقدم نظارتها الذكية الجديدة

بخصائص «Meta AI» ..  ميتا تقدم نظارتها الذكية الجديدة

02-04-2024 04:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تستعد شركة ميتا لتطوير نظارتها الذكية الجديدة بالتعاون مع Ray-Ban، وستزود النظارة الجديدة بمساعد ذكي يدعى Meta AI.

وستمكن النظارة المستخدمين من استخدام الكاميرات المدمجة فيها للتعرف على الأشياء المحيطة وطرح الأسئلة حولها، بالإضافة إلى ترجمة النصوص وعرضها أمام عيون المستخدم.

تسريبات الجيل القادم من نظارات أبل Vision Pro.. سحر في العدسات
ومن المتوقع أن يتم إطلاق التحديثات الجديدة في الشهر المقبل، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" بعد تجربتها للمساعد الذكي في النظارة.

ولاستدعاء المساعد الذكي، يحتاج المستخدم إلى قول "Hey Meta"، ومن ثم يمكنه طرح أسئلته أو طلباته. سيتلقى المستخدم إجابة المساعد الذكي Meta AI عبر مكبرات صوت النظارة في أذنيه.

وتم استخدام النظارة في تجربة مدتها عدة أسابيع من قبل محررين من "نيويورك تايمز"، حيث استخدموها في متاجر ومتاحف وحديقة حيوانات.

وعلى الرغم من قدرة النظارة على التعرف بدقة على أنواع الكلاب، إلا أن Meta AI واجهت بعض الصعوبات في التعرف على الحيوانات في حديقة حيوان أوكلاند بكاليفورنيا، ويمكن أن يكون ذلك بسبب وضع الحيوانات خلف الأقفاص والمسافة البعيدة أثناء التصوير.

وشملت تجربة محرري "نيويورك تايمز" أيضًا استخدام النظارة أثناء التسوق، حيث تمكن المساعد الذكي من التعرف على المواصفات الغذائية لبعض المنتجات، ولكنهم لاحظوا أنها لم توفر الوقت بالمقارنة مع قراءة المواصفات المكتوبة على العبوات.

وفي الطهي، أثبت مساعد ميتا الذكي فائدته في الطهي، حيث يمكنه الحصول على معلومات حول الوصفات والتعرف على المكونات المتوفرة لتقديم اقتراحات للأطباق التي يمكن إعدادها باستخدام تلك المكونات.

وقد أظهر المساعد رد فعل جيدا عندما كانت يد المستخدم غير نظيفة أو عند حمله أدوات.

أما في تجربة التعرف على المعالم السياحية والأماكن المميزة باستخدام النظارة الذكية فكانت متباينة؛ حيث أشار التقرير إلى أن الحصول على إجابات صحيحة كان يتطلب في بعض الأحيان توفر زاوية تصوير واضحة للمكان الذي يتم التعرف عليه.

ويتميز مساعد Meta AI الصوتي الذكي بدعمه للترجمة بين اللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية والإيطالية.

أشار محررو صحيفة "نيويورك تايمز" إلى بعض المشاكل التي واجهوها أثناء استخدام النظارة في الحديقة، حيث كانوا يوجهون أوامر صوتية إلى مساعد Meta AI طوال الوقت، مما أثار استغراب الأشخاص الآخرين في الحديقة. يبدو أنهم يتحدثون إلى أنفسهم بصوت مرتفع.

وبالنسبة للاستخدام في المطبخ، أشار التقرير إلى أن طلب مقترحات لوصفات الطهي استنادا إلى المكونات التي يتعرف عليها مساعد Meta AI من خلال كاميرا النظارة لم يكن عمليًا.

فعند توفير مقترح واحد وبدء قراءة الخطوات، يمكن تضييق نطاق إجابة المساعد الذكي من خلال توجيه أوامر أدق من قبل المستخدم.

وأكد المتحدث باسم Meta أن مساعد Meta AI الجديد لا يزال في مراحله الأولى على النظارة الذكية، ومن المتوقع أن يتطور بشكل أفضل في المستقبل، مع الحصول على ملاحظات المستخدمين عند إطلاقه في الشهر المقبل.

ومن المقرر أن تطلق شركة Brilliant Labs نظارة Frame التي تستخدم نموذج GPT-4 لفهم العالم أمام المستخدم والإجابة على أسئلته، ومن المتوقع أن تصل إلى الأسواق في الشهر المقبل بسعر 350 دولارًا.

والجدير بالذكر أن سوق النظارات الذكية يشهد تطورًا كبيرًا مع ازدياد تقدم التكنولوجيا الذكية الاصطناعية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3298

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم