حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 80188

إربد: شكاوى من الغش باللحوم من خلال تذويب المجمدة وبيعها على انها طازجة

إربد: شكاوى من الغش باللحوم من خلال تذويب المجمدة وبيعها على انها طازجة

إربد: شكاوى من الغش باللحوم من خلال تذويب المجمدة وبيعها على انها طازجة

17-03-2024 08:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شهدت أسعار اللحوم الطازجة من العجل والخاروف البلدي والروماني المباعة في اسواق اربد ارتفاعا كبيرا وملحوظا.

واعتبر مواطنون ان سوق اللحوم يشهد نوعا من الاستغلال والغلاء الفاحش حيث لا تستطيع كثير من العائلات شراء هذه الاصناف الطازجة نتيجة الزيادة الطارئة على أسعارها.

وطالب مواطنون بضرورة تدخل الحكومة ووضع سقوف سعرية لأسعار اللحوم المباعة خصوصا في ظل حصول حالة استغلال غير مسبوقة تزامنا مع شهر رمضان. واشار مواطنون الى ان الاسواق والمحال التجارية والمولات الكبرى كانت تشهد عروضا وتخفيضات على اصناف اللحوم المختلفة والطازجة قبل بدء رمضان لكن الان هناك زيادة كبيرة على اسعار اللحوم.

وقفزت اسعار الخروف الروماني بصورة واضحة لتصل الى 8 ـ 8.5 دينار للكيلو الواحد بينما كان يباع الكيلو الواحد قبل رمضان 6 ـ 7.5 دينار وارتفع سعر الخروف البلدي ليصل الى 12 ـ 13 دينار بينما كان يباع ب 10 دينار وسجل سعر العجل البلدي ارتفاعا ليباع ب 8 دينار بعد ان كان يباع 6.5 ـ 7 دينار. ووفق أصحاب محال قصابة «ملاحم» في اربد، ان أسعار اللحوم شهدت ارتفاعا متواصلا مع حلول شهر رمضان وما يزال الارتفاع مستمرا ويشهد زيادة ملحوظة منذ نحو أسبوعين، مطالبين التدخل لتنظيم الأسواق وضبط حالة الاختلال الحاصلة.

واشار اصحاب محال القصابة ان الاسعار ارتفعت بشكل ملحوظ منذ بداية رمضان وان هنالك خللا في الأسواق واضطرو لرفع الأسعار نتيجة ارتفاع كلف الشراء من التجار والموزعين، منوهين ان هنالك اقبال وطلب كبير على شراء اللحوم من قبل المواطنين بسبب طبيعة وخصوصية الشهر الفضيل كما تلجأ الاسر والعائلات الى زيادة الاستهلاك واستخدامها في العزائم.

على صعيد متصل تشهد سوق اللحوم عمليات غش وتحايل وتلاعب نتيجة قيام بعض المحال بتذويب اللحوم المجمدة وبيعها على انها طازجة للمواطنين. وبحسب احد اصحاب محال القصابة ان سعر كيلو لحم العجل المجمد ب 3 دنانير ويتم تذويبه ويباع على انه طازج بسعر 4 دنانير،موضحا ان سعر الجملة لكيلو العجل المبرد 6 دنانير بينما يباع للمواطنين ب 4 دنانير.

واشار الى ان بعض محال القصابة تقوم بالغش والتحايل على الزبائن من خلال تذويب اللحوم وبيعها باسعار مخفضة على انها طازجة.

واوضح نفس صاحب محل القصابة ان لحم العجل المبرد ياتي مضغوط باكياس ويحفظ بدرجة حرارة صفر بينما اللحم المجمد يحفظ بدرجة حرارة 18 تحت الصفر. وقال مدير الشؤون الصحية في بلدية اربد الكبرى المهندس يحيى العمري ان لجنة الصحة والسلامة العامة ستكثف رقابتها وجولاتها على محال اللحوم خلال شهر رمضان للتاكد من طبيعة اللحوم التي تباع للمواطنين مؤكدا انه ستتخذ اجراءات قانونية مغلظة بحق اي محل يقوم بالتلاعب والغش باللحوم.

الدستور
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 80188

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم