حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5082

وطن الشهامة والنخوة

وطن الشهامة والنخوة

وطن الشهامة والنخوة

05-03-2024 09:04 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : علي سلامة الخالدي
يموت الناس جوعاً في غزة، افترسهم الحصار بأنيابه الحادة، يتعرضون لحرب إبادة مدبرة، حرب اجتثاث وحشية، قصف جوي وبري وبحري منذ خمسة أشهر، أسقط عليها ما يُعادل ثلاث قنابل ذرية، بقصد مسحها من الخارطة، تتعرض إلى هجوم بري قوامه سبعة فرق مدرعة، لكن صمود غزة الأسطوري أذهل العالم، غير موازين المعركة، أفشل قوة الردع، شوه صورة الجيش الذي لا يُقهر، تحطمت فوق رمال غزة نظريات الحرب العسكرية. الظلم الذي وقع على الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة التاريخية الحاسمة، كله في سبيل تثبيت مشروع العلو والاستكبار الإسرائيلي، والتمكين له للاستئثار بخزائن الأرض وأموال الدنيا، وتوسيع مناطق نفوذ هذا السرطان الخبيث، فالخبيث لا أثر له إلا الضر والشر والأذى والفساد في الأرض.

نحن أمام قانون دولي، يشوبه العور تارة، والعجز تارة، وتارة القصور، العالم الغربي يخضع لرغبة فرعون الذي يرفض وقف إطلاق النار، الأردن يصارع الكون، يطوف حول الدنيا لوقف المحرقة، منطلقاً من مسؤولية قومية ومشاعر إنسانية وروابط الدين والتاريخ والدم والقربى، من أجلِ إيجادِ أفق سياسي لحل الدولتين.

الدعم اللوجستي الذي يقدمه الأردن لغزة، هو واجب وطني وأخلاقي والتزام ديني يدعو للفخر والاعتزاز، يُعبر عن موقف أردني راسخ وثابت من القضية الفلسطينية، يستمر في عمليات الإنزالِ الجوي، بتوجيهات سامية وبمشاركة شخصية من جلالةِ الملك عبد الله الثاني، يعكس مسؤولية القائد الذي لا يخذل أهله، يغيث الملهوف والمنكوب وينصر المظلوم، لا ينهض بهذه المسؤولية إلا وطن الشهامة والنخوة والمروءة، أمّا من يجلدون الأردن فهم مثل إخوة يوسف يكرهونه لمزاياه وليس لعيوبه.

فريق متقاعد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5082
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-03-2024 09:04 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
هل ستشارك في الانتخابات النيابية
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم