حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,14 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22606

محلل سياسي لبناني يكشف لـ "سرايا" تبعات اغتيال 3 من مقاتلي حزب الله

محلل سياسي لبناني يكشف لـ "سرايا" تبعات اغتيال 3 من مقاتلي حزب الله

محلل سياسي لبناني يكشف لـ "سرايا" تبعات اغتيال 3 من مقاتلي حزب الله

03-03-2024 11:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - قال المحلل السياسي من الجانب اللبناني طارق أبو زينب ان دلائل عدة تشير، خلال الأيام الماضية، إلى تزايد واضح، في احتمال تحول الاشتباكات الجارية، بين قوات الاحتلال "الاسرائيلي" وحزب الله اللبناني، إلى حرب شاملة رغم ماقيل سابقا ان الحرب مع حزب الله هي ضمن قواعد الاشتباك .

وأضاف بحديث خاص لسرايا، ان استمرار استهدف قادة عسكريين من حزب الله في مناطق عديدة في العمق اللبناني وبلدات جنوبية مؤشر واضح على استمرار التصعيد "الاسرائيلي" على لبنان والمضي لتحقيق اهداف "اسرائيلية" ضمن الجسم العسكري لحزب الله .

كما من الواضح تصاعد العمل العسكري "الاسرائيلي" ضد حزب الله اللبناني لا مفر منه، وذلك بهدف إزالة التهديد الذي يواجه سكان المستوطنين الاسرائيليين في شمال فلسطين المحتلة بشكل نهائي بحسب مزاعم قوات الاحتلال والتي تتعرض الحكومة الاسرائيلية المتطرفة للضغوط من سكان المستوطنات في شمال فلسطين المحتلة.

و من الواضح ان "إسرائيل" مستمرة في اتخاذ خطوات تصعيدية بدعم المجتمع الدولي وذلك للضغط على الحكومة اللبنانية لتطبيق القرارات الدولية ومنها 1701 وتنص القرارت الدولية تراجع لمقاتلين حزب الله الى ما بعد نهر الليطاني خارج الحدود الجنوبية اللبنانية وان تكون جميع البلدات الحدودية منزوعة السلاح ، وايضا فصل لبنان عن وحدة الساحات بتالي حكومة الاحتلال امام ذرائع و خيارات عدة اذا لم يطبق لبنان المطالب الدولية كافة .

وعلى ما يبدو بان حزب الله لم يتراجع عن معداله محور الساحات بدون تحقيق مكتسبات داخلية في السياسة اللبنانية ودعم جبهه غزة بحسب اعتقاده وخاصة يتكبد حزب الله خسائر بشرية يوميا باستهداف قادة عسكرين .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22606
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-03-2024 11:30 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم