حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 40102

رفع مخصصات "التلفزيون الأردني" وقناة "المملكة" في موازنة 2024

رفع مخصصات "التلفزيون الأردني" وقناة "المملكة" في موازنة 2024

رفع مخصصات "التلفزيون الأردني" وقناة "المملكة" في موازنة 2024

17-01-2024 04:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رفعت الحكومة في موازنة السنة المالية الحالية 2024 مخصصات التلفزيون الأردني وقناة المملكة.


وقال مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون إبراهيم البواريد إن الزيادة في النفقات الرأسمالية في موازنة التلفزيون بقيمة 780 ألف دينار، جاءت كمحصلة لزيادة مخصصات بعض المشاريع وتخفيض مخصصات بعض المشاريع الأخرى، ومن أبرزها رفع مخصصات مشروع "إدامة" وتحديث استوديوهات التلفزيون بمبلغ 290 ألف دينار.

وأضاف البواريد خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية لمناقشة الموازنة العامة لسنة 2024 لوزارة الاتصال الحكومي ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية (بترا) وهيئة الإعلام وقناة المملكة، أنه من الأسباب التي أدت إلى رفع مخصصات مشروع "إدامة"، تحديث استوديوهات الإذاعة بقيمة 375 ألف دينار، إضافة إلى رفع مخصصات مشروع استخدام الطاقة الشمسية بقيمة 400 ألف دينار.

وأوضح أنه من ضمن النفقات الرأسمالية، جرى تخفيض مخصصات مشروع بث القناة الفضائية على القمر "نايلسات" بمبلغ 210 آلاف دينار، وتخفيض مخصصات مشروع القناة الفضائية إلى أوروبا وأستراليا وأمريكا بمبلغ 466 ألف دينار.

من جهتها، قالت المديرة العامة لقناة المملكة دانا الصياغ، إن الحكومة رفعت من موازنة القناة لهذا العام إلى 12 مليون دينار، مشيرة إلى أن النفقات تأتي على شكل 50 في المئة أجور موظفين وبدل اشتراكات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وتأمينات صحية وغيرها، و10 في المئة بدل اشتراكات وسائل إعلام ووكالات إعلانية عالمية، و20 في المئة بدل برامج وثائقية وغيرها، و20 في المئة بدل كلفة أقمار اصطناعية.

وأوضحت الصياغ أن زيادة موازنة القناة بقيمة مليون دينار، جاءت لغايات التعافي من الكوارث مثل الهجوم السيبراني وتغطية برنامج اليوبيل الفضي لتولي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم (حفظه الله) سلطاته الدستورية، وتوسيع التغطية الرقمية.

بدوره، أكد وزير الاتصال الحكومي مهند المبيضين أن الهدف من تأسيس وزارة الاتصال للعمل بشكل متواصل مع مختلف الجهات ورسم سياسة عامة للإعلام والاتصال الحكومي.

وبين مبيضين أن غالبية موازنة الوزارة بدل رواتب، وأن الموازنة بشكل عام تعد متواضعة مقارنة ببقية موازنات الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 40102
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-01-2024 04:49 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم