حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24698

وزير الداخليّة: رُبع المساعدات التي قُدّمت ‏لغزّة أردنيّة

وزير الداخليّة: رُبع المساعدات التي قُدّمت ‏لغزّة أردنيّة

وزير الداخليّة: رُبع المساعدات التي قُدّمت ‏لغزّة أردنيّة

11-01-2024 05:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بحث وزير الداخلية مازن الفراية في مقر الوزارة اليوم الخميس، مع وزير الداخلية الفلسطيني زياد هب الريح والوفد المرافق له سبل التعاون والتنسيق بين الوزارتين في كلا البلدين.

وقال الفراية‎إ‎ان هذا اللقاء “يأتي ونحن نشعر بالحزن والألم تجاه المأساة ‏الإنسانية المستمرة في قطاع غزة والتي راح ضحيتها الكثير ‏من الشهداء أغلبهم من النساء والأطفال الأبرياء وكذلك ‏الحال بشأن تزايد أعداد الجرحى والمصابين الذين نتمنى لهم ‏الشفاء العاجل”.

وبين أن “التدمير الممنهج لكل مقومات ‏الحياة في غزة وبشكل مأساوي شكل صدمة للضمير العالمي الإنساني ووجه ضربة للنظام العالمي وقيمه ومبادئه”.

وأشار إلى أن مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وخطابه السياسي والقانوني ‏والإنساني وعبر المنابر الإقليمية والدولية كافة تؤكد التزام ‏الأردن الدائم حيال الوصول إلى وقف للعدوان على الأراضي الفلسطينية، ورفض مبدأ التهجير ‏واتخاذ خطوات جدية تفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المتصلة والقابلة للحياة على حدود الرابع ‏من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، لافتا إلى أن جهود الأردن كانت أحد المحركات الرئيسية للرأي العام العالمي. ‏

وأضاف الفراية: “إننا في الأردن نسجل بكل تقدير حكمة القيادة ‏الفلسطينية في التعامل مع الأحداث الجارية ‏وسعيها الدائم نحو إنهاء العدوان وإحلال السلام ‏بما يكفل حفظ الأرواح والممتلكات ومنع استمرار ‏القتل والدمار والمحافظة على مقومات ومقدرات ‏السلطة الوطنية الفلسطينية كنواة للدولة ‏الفلسطينية”.‏‏ ‏

وأوضح أن الأردن وإضافة إلى دورها ‏السياسي الذي عبر عنه جلالة الملك عبدالله الثاني تولي جل عنايتها واهتمامها للبعد ‏الإنساني، حيث سعت ومنذ بدء الحرب إلى تعزيز ‏المستشفى الميداني الأردني العامل في غزة وتزويده ‏بالكوادر والمستلزمات الطبية، وفتح مستشفى ‏ميداني آخر في القطاع لمعالجة المصابين، وفتح مستشفى آخر في الضفة الغربية، وإرسال المساعدات الإغاثية على اختلاف أنواعها ‏لغزة، حيث شكلت المساعدات ‏الأردنية نحو (25 بالمئة) من إجمالي المساعدات التي قدمت ‏للقطاع من الدول الأخرى.

من جانبه، ثمن الوزير الفلسطيني زياد هب الريح المواقف العظيمة التي يقدمها الأردن للشعب الفلسطيني ودعمه المتواصل وتقديمه المساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني في المجالات كافة وجهوده الكبيرة لوقف العدوان الغاشم على أهلنا في غزة.

وأكد الوزير أن المواقف الأردنية تعكس العلاقات المتينة والطيبة بين القيادتين والشعبين الشقيقين ووحدة المواقف السياسية بينهما على الصعد كافة، لافتا إلى المكانة العالية التي يحظى بها الأردن في المحافل الدولية والإقليمية كافة.

وأوضح أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تمارس همجية وإرهابا في غزة والضفة، مشيرا إلى خطورة تداعيات ذلك على أمن واستقرار الشعب الفلسطيني وتقويض إقامة الدولة القابلة للحياة وضرورة إيقاف هذه الحرب الهمجية على شعبنا الصامد واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع الذي حضره عدد من مدراء المديريات في كلتا الوزارتين عددا من القضايا الثنائية والاستفادة من الخبرات الأردنية في تطوير الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ومركز الاستجابة الموحد للطوارئ 911.

وأكد الفراية في نهاية اللقاء حرص الأردن على تقديم جميع أشكال المساعدة والدعم في مختلف المجالات التي تحتاجها وزارة الداخلية الفلسطينية، وحرص الوزارة المستمر على وضع خبراتها وقدراتها في خدمة الاخوة الفلسطينيين من خلال التنسيق والتعاون الدائم بين الطرفين.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 24698
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-01-2024 05:27 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم