حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 83204

هل بدأت مصر بإنشاء مخيّم في رفح "على بُعد أمتار قليلة" من غزة ؟

هل بدأت مصر بإنشاء مخيّم في رفح "على بُعد أمتار قليلة" من غزة ؟

هل بدأت مصر بإنشاء مخيّم في رفح "على بُعد أمتار قليلة" من غزة ؟

31-12-2023 08:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رصد - أعلن مدير ‎الهلال الأحمر المصري بمحافظة شمال سيناء في تصريحات لقناة "الشرق" بدء العمل على إنشاء مخيم إغاثي بمنطقة ‎خان يونس يضم نحو 300 خيمة لاستيعاب 1500 شخص من الفلسطينيين الذين نزحوا إلى جنوب قطاع غزة.



ونفى مدير الهلال الأحمر ما يتم تداوله حول بدء ‎مصر في بناء مخيم للاجئين الفلسطينيين في ‎رفح، وذلك بعد تقارير جرى تداولها حول بدء ‎مصر في إنشاء مخيم للاجئين الفلسطينيين في ‎رفح على بعد أمتار قليلة من القطاع، ما يعني قُبولها، ومُشاركتها في خطّة "إسرائيل" تهجير الفلسطينيين، وإفراغ القطاع من أهله، الأمر الذي نفاه مدير الهلال الأحمر المصري على الأقل بخُصوص أنباء مكان إنشاء المخيم، وأهدافه.


صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، قالت: " شبه جزيرة ‎سيناء إحدى أنسب الأماكن لمنح شعب ‎غزة الأمل والمستقبل الآمن.. لا بد من إخلاء المدينة بالكامل ومُراقبتها وإعادة بنائها لتوفير الظروف الملائمة للسكن والاقتصاد“.

وتسألت: لم الانتقال إلى شبه جزيرة سيناء هو الحل لفلسطينيي غزة؟، وتُجيب: إذا غيّرت مصر سياستها الصارمة القديمة، وقبلت بنقل الغزيين إلى سيناء، فإنها ستزيد من مكاسبها الجيوسياسيّة ثلاثة أضعاف، وسيُشيد بها المجتمع الدولي، وستُعزّز مكانتها كزعيم للعالم العربي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 83204
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-12-2023 08:32 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم