حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1863

< منتهى الحقيقة >

< منتهى الحقيقة >

< منتهى الحقيقة >

19-10-2023 02:47 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : الدكتور إيهاب الشوبكي
انتهت الخلافة الإسلامية بسقوط الدولة العثمانية والتي امتدت بعد وفاة رسولنا محمد صلى اللة علية وسلم , أي في عام 11 هجري /632 م
حين تسلم أبو بكر الصديق رضي الله عنه الخلافة ( خليفة رسول اللة ), وحتى الدولة العثمانية التي سقطت في عام 1342 هجري /1924 م ’ وذلك بعد ان كان قد اعترف بها العالم اجمع بانها إمتداد للخلافة الإسلامية .
من يومها والمسلمون في سبات عميق ’’’’’ أعطوا به الحق والافضلية للغرب للتلاعب بالدول الإسلامية في الشرق الأوسط , وتمكنوا بذلك من زرع هذا الكيان الصهيوني فيه .
في حقيقة الامر ان السبب الرئيسي لذلك أن الحال في الحاضر اصبح غير الماضي , فلقد كان الامر في الماضي ان الهدف الاسمى للخلافة الإسلامية , اعلاء كلمة الله ونشر الدين الإسلامي ’’ والحال الان اصبح مجرد دول كل منها يبحث عن مصالحة الخاصة من كل النواحي الاستراتيجية والاقتصادية والسياسية ’ والخلافة الإسلامي ألت الى ما الت اليه .

على غرار الاحداث الأخيرة , الاحداث الشنيعة التي حصلت في ارض فلسطين حيث غزة العز ’’
واسفرت عن مقتل الالاف من الشهداء الغالية دماؤهم , وهم في حقيقة الامر مدنيين من الأطفال والشباب والكِبار اعظم أسلحتهم قول حسبنا الله ونعم الوكيل .
لقد قال رسول اللة صلى اللة عليه وسلم ( لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين , لعدوهم قاهرين , لايضرهم من خالفهم الا ما اصابهم من لأواء حتى يأتيهم امر الله وهم كذلك , قالوا يا رسول الله وأين هم , قال : ببيت المقدس واكناف بيت المقدس ) اخرجه الطبراني.
إن الفرص التي جائت على طبق من فضة لكل مسلم غيور يعيش ويحيا على هذه الأرض في هذا العالم البائس , مجرد فرص لم تؤخذ بالحسبان والخوف من القادم اذا ذهبت مجرى الرياح .

إن لتحركات وكلمات جلالة مليكنا المفدى ( أبو الحسين ) حفظة الله ورعاة ما يبهج الخاطر وما يستعيد فينا الامل بعد ما يمضية العالم الإسلامي في سبات عميق حول ما يجري في فلسطين الابيه من عمليات قتل همجية لأشقائنا .
انها جهود مباركة لكنه يصارع في هذا العالم وحيداً ,,, إن لم ينهض المسلمون واهل الكتاب والعالم اجمع لِكبح الكيان الصهيوني عن المجازر التي يقوم بها , في الحقيقة لن تقوم لنا قائمة ,,
ومثلما نحن نعيش الحاضر ونقرأ التاريخ ,,, سيأتي ابناؤنا ومن يلينا من الأجيال ليسترجعوا تاريخنا ,وحينا لن يأسفوا علينا ,,

الدكتور إيهاب الشوبكي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1863
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-10-2023 02:47 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل يوسع الحوثيون نطاق ضرباتهم خارج البحرين الأحمر والعربي بعد تحذير الجماعة واشنطن من استهداف مصالحها بالمنطقة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم