حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,25 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1301

الاعتذار

الاعتذار

الاعتذار

13-09-2023 04:02 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : أريج صافي
الاعتذار هو عملية تبدأ بالاعتراف بالخطأ الذي ارتكبناه، والاعتذار عنه بصدق وصراحة. يتضمن الاعتذار أيضًا الاستماع لمشاعر الشخص الذي أسأنا إليه، والعمل على تصحيح الأمور بقدر الإمكان.

إذا كنت تريد أن تعبر عن اعتذارك بشكل صادق، فمن المهم أن تظهر أنك تشعر بالندم على ما حدث وأنك تتحمل المسؤولية عن أفعالك. يمكنك الاعتذار بصراحة والتعهد بأنك ستعمل على تجنب تكرار هذا الخطأ في المستقبل.
كما يمكنك أيضًا الاستعانة بالأفعال بدلاً من الأقوال، من خلال القيام بأفعال تعبر عن الندم والاعتذار، مثل إرسال رسالة اعتذار أو تقديم هدية صغيرة. أيضًا يجب أن تكون مستعدًا لقبول المسامحة من الشخص الذي أخطأت في حقه، والعمل على إصلاح العلاقة بينكما.

لا تنس أن الاعتذار هو خطوة مهمة في بناء الثقة والاحترام بين الأشخاص، ويمكن أن يؤدي إلى تحسين العلاقات الشخصية والمهنية. لذلك، يجب أن تكون صادقًا في اعتذارك وتحاول جاهدًا تجنب تكرار هذا الخطأ في المستقبل.

أيضًا، يمكنك الاستفادة من الخطأ الذي ارتكبته كفرصة للتعلم والنمو، وتحديد ما الذي يجب عليك تغييره في نفسك أو في سلوكك لتجنب تكرار هذا الخطأ في المستقبل.

في النهاية، يجب عليك أن تتذكر أن الخطأ هو جزء من الحياة والتعلم، وأنه يمكن أن يحدث لأي شخص. لذلك، لا تكن صعب القلب على نفسك وحاول النظر إلى الأمور بإيجابية وتحديد الدروس التي يمكنك استخلاصها من هذه التجربة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1301
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-09-2023 04:02 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
هل ستشارك في الانتخابات النيابية
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم