حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,10 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12550

بالفيديو .. مدرسة في عجلون مستأجرة منذ 2018 تعاني من ضيق في الغرف الصفية .. والتربية ترد

بالفيديو .. مدرسة في عجلون مستأجرة منذ 2018 تعاني من ضيق في الغرف الصفية .. والتربية ترد

بالفيديو  ..  مدرسة في عجلون مستأجرة منذ 2018 تعاني من ضيق في الغرف الصفية  ..  والتربية ترد

24-08-2023 02:22 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عجلونمحمد النواطير- يعاني أهال وطالبات وطلبة مدرستي مدرسة دحوس الأساسية للبنات، والاساسية للبنين، من ضيق في الغرف الصفية في مدرسة البنات، ومن عدم تعبيد الطريق المؤدي من والى المدرستين والذي أصبح لا يصلح للسير عليه بحسب أهالي منطقة راجب التابعة للواء كفرنجة بمحافظة عجلون.


وقال عضو مجلس التطوير التربوي لمنطقة راجب ودحوس والحرث وثغرة زبيد، محمود العنانزة لسرايا، طالبنا كافة الجهات المعنية منذ استأجراها عام 2018، بتعبيد الطريق المؤدي الى تلك المدارس واستملاك قطعة أرض لبناء مدرسة بديله، لكن جميع مطالبنا باءت بالفشل ولم تلق تلك المطالب اذان صاغية من المسؤولين.


وأضاف أن عددا من الطلبة اصيبوا بأمراض صدرية كضيق بالتنفس، والربو القصبي نتيجة الغبار الناتج من الطريق المؤدي مدرستي الذكور والاناث، بالإضافة الى الضيق داخل الغرف الصفية، على حد وصفه.


وبين انه طالبا من مديرية تربية عجلون واللامركزية، ورئيس المجلس التربوي واعضائه بتعبيد الشارع المار واستملاك قطعة ارض، ولغايه الان، وجميع المطالبات منذ اعوام دون جدوى.


وأشار العنانزة الى أن الطريق المؤدي الى مدرسة دحوس للبنين تعاني من ضيق في الشارع ومن كثرة الحوادث وبخاصة، اثناء تواجد الطلاب والمركبات على الشارع، لافتا الى ان بلديه كفرنجة تقول ان الشارع مسؤولية الاشغال والاشغال لا تعترف وترمي المسؤولية على البلدية.


الى ذلك قال المدير الإداري في بلدية كفرنجة الجديدة عبد الكريم فريحات، لسرايا، إن البلدية قامت بتوسعة الطريق، بوقت سابق ووضعت البيس كورس حسب الأصول، لافتا الى انها قامت بطرح عطاء لتعبيد المناطق التابعة للبلدية.


وأضاف، أنه سيتم تعبيد طريق مدرسة دحوس الأساسية للبنات، بعد أن يتم تنفيذ العطاء الذي سيتم المباشرة بتعبيد الطرق في مناطق راجب، ودحوس وغيرها، خلال شهر أيلول/ سبتمبر القادم على ابعد تقدير.


بدوره قال مدير تربية محافظة عجلون اسعد الشرع، لسرايا، انه لم تصله أي شكوى من الأهالي تتعلق بالمدرستين، وسيقوم بزيارة، اليهما، مطلع الأسبوع القادم للاطلاع على واقع الحال.
 



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 12550
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-08-2023 02:22 PM

سرايا

2 -
المسؤول عن المدرسة جزر القمر
24-08-2023 03:42 PM

سعيد

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم