حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1821

( اتهاماتهم وجاء رد الله )

( اتهاماتهم وجاء رد الله )

( اتهاماتهم وجاء رد الله )

20-07-2023 11:06 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : الدكتور إيهاب الشوبكي

كان رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم قبل البعثة يعيش حياة راحة ورخاء ، فهو ينتمي الى أفضل أسرة في قريش، ويحظى بحب شيوخ أسرته واحترامهم، لقد ولد يتيما، حيث مات أبوه عبدالله في ريعان شبابه، وبعد ذلك فقد أمه آمنة بنت وهب، مما جعله محل عطف وشفقة زعيم الأسرة جده عبدالمطلب، ثم موضع تقدير خلفه في الزعامة أبي طالب، اضافة الى حسن سلوكه ومكارم أخلاقه، فقد أكسبته الاحترام العام في المجتمع، حيث لم يلحظ عليه احد اي ميل أو نزوع لنزق الشباب آنذاك وطيشهم، ولم تجتذبه أي ممارسة من العادات والتقاليد الوثنية الجاهلية، وما سجل عليه خلل في قول، ولا خطل في فعل، فأصبح يعرف وسط مجتمعه بالصادق الأمين.

ثم جاءت رسالة الإسلام وجاء امر الله في نشرها على يد نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، وانقلبت الامور رأساً على عقب،،، وتغير الحالُ عما كان عليه
،، وبدأت اتهامات كفار قريش لصد الناس عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعن الدين الإسلامي وجاءت ردود الله عز وجل، ما اكرم الله عز وجل وما اكرم نبينا المصطفى عليه الصلاة والسلام،،،،،،

1- اتهموه بالجنون : وفي ذلك نزل قول الله تعالى : (وَقَالُوا يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ) الحجر/6 .

2- اتهموه بالسحر ، وفي ذلك نزل قوله تعالى : (وَعَجِبُوا أَنْ جَاءَهُمْ مُنْذِرٌ مِنْهُمْ وَقَالَ الْكَافِرُونَ هَذَا سَاحِرٌ كَذَّابٌ) ص/4 .

3- واتهموه بالكذب ، وفي ذلك يقول الله تعالى : (وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلَّا إِفْكٌ افْتَرَاهُ وَأَعَانَهُ عَلَيْهِ قَوْمٌ آخَرُونَ فَقَدْ جَاءُوا ظُلْمًا وَزُورًا) الفرقان/4 .

4- واتهموه بالإتيان بالأساطير ، قال تعالى : (وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا) الفرقان/5 .

5- وقالوا إن القرآن ليس من عند الله وإنما هو من عند البشر : (وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ لِسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ) النحل/103 .

6- واتهموا المؤمنين بالضلالة ... (وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَؤُلَاءِ لَضَالُّونَ) المطففين/32

لم يتوانى النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن تنفيذ اوامر الله عز وجل في نشر الدين الاسلامي ولو للحظة وها هي نتائج هذه الدعوه تضيء لنا الدروب بكتاب الله عز وجل وسنة النبي محمد حتى يومنا هذا ومن قبل ١٤٤٥ سنة هجريه ،،،

الدكتور ايهاب الشوبكي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1821
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-07-2023 11:06 AM

سرايا

2 -
أبدعت عليه افضل السلام
20-07-2023 11:50 AM

sabreen abaz

التبليغ عن إساءة
3 -
ما شاء الله، ابدعت دكتورنا الفاضل
20-07-2023 12:01 PM

محمد

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل يوسع الحوثيون نطاق ضرباتهم خارج البحرين الأحمر والعربي بعد تحذير الجماعة واشنطن من استهداف مصالحها بالمنطقة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم