حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9635

تفسير رؤية القمر في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية القمر في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية القمر في المنام لابن سيرين

18-06-2023 10:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال ابن سيرين، رؤية القمر في المنام يدل على وزير الملك الأعظم، أو سلطان دون الملك الأعظم، والنجوم حوله جنوده ومنازله ومساكنه أو زوجاته وجواريه، وربما دلت رؤية القمر في الحلم على العالم والفقيه وكل ما يهتدى به من الأدلة لأنه يهدي في الظلمات.

ويدل على الولد، والزوج، والسيد، وعلى الزوجة، والابنة، ولجماله ونوره يشبه به ذو الجمال من النساء والرجال، فيقال: كأنه البدر، وكأنه فلقة قمر، ثم يجري تأويل حوادثه، ومزاولته، كنحو ما تقدم في الشمس.


وربما دل على الزيادة والنقص؛ لأنه يزيد وينقص كالأموال، والأعمال، والأبدان، مع ما سبق من لفظ المرور، مثل مريض يراه في أول الشهر قد نزل عليه، أو أتي به إليه؛ فإنه يفيق من علته، ويسلم من مرضه، وإن كان في نقصان الشهر؛ ذهب عمره، وقرب أجله على مقدار ما بقي من الشهر، فربما كان أياماً، وربما كان جمعاً، أو شهوراً، أو أعواماً بأدلة تزداد عند ذلك في المنام، أو في اليقظة، وإن نزل في أول الشهر، أو طلع على من له غائب؛ فقد خرج من مكانه، وقدم من سفره، وإن كان ذلك في آخر الشهر؛ بعد في سفره، وتغرب عن وطنه.

ومن رأى في منامه القمر عنده أو في حجره أو في يده؛ تزوج زوجاً بقدر ضوئه ونوره، رجلاً كان أو امرأة.
رأت عائشة رضوان الله عليها ثلاثة أقمار سقطت في حُجرتها، فقصت رؤياها على أبيها رضي الله عنه، فقال لها: إن صدقت رؤياك، دُفن في حُجرتك ثلاثة، هم خير أهل الأرض.
ومن رأى في منامه القمر غاب؛ فإن الأمر الذي هو طالبه من خير أو شر قد انقضى وفات، فإن رآه طلع فإن الأمر في أوله.
ومن رأى في منامه القمر تاماً منيراً في موضعه من السماء؛ فإن وزير الملك ينفع أهل ذلك المكان.
ومن رأى في منامه أنه نظر إلى القمر فرأى مثال وجهه فيه؛ فإن ذلك يدل على ان الرائي يموت.
ومن رأى في منامه كأنه تعلق بالقمر؛ فإن ذلك يدل على ان صاحب الرؤيا ينال من السلطان خيراً.
ومن رأى في منامه كأن القمر أظلم وصاحب الرؤيا ملك؛ فإن رعيته يؤذونه وينكرون أمره.
ومن رأى في منامه أن القمر صار شمساً؛ فإن ذلك يدل على ان صاحب الرؤيا يصيب مالاً وخيراً وعزاً من قبل أمه أو زوجته.


حُكي: أن ابن عباس رضي الله عنهما رأى في المنام كأن قمراً ارتفع من الأرض إلى السماء بأشطان فقصها على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: “ذاك ابن عمك” يعني نفسه عليه أفضل الصلاة وأزكى التحيات.

ورأى رجل كأنه نظر إلى السماء وتأمل القمر فلم يره، ونظر إلى الأرض فرأى القمر قد تلاشى، فقص رؤياه على معبر، فقال: إن كان صاحب هذه الرؤيا؛ رجلاً فإنه صاحب كيمياء، وذهب، فيذهب ماله، وإن كان فقيراً؛ فيسقط في الثرى، وإن رأت ذلك امرأة؛ قُتل زوجها.

وحُكي: أن امرأة جاءت إلى ابن سيرين وهو يتغدى، فقالت: رأيت كأن القمر دخل في الثريا، ومنادياً ينادي أن ائتي ابن سيرين فقصي عليه رؤياك، فقبض يده عن الطعام وقال لها: ويلك كيف رأيت؟ فأعادت عليه، فأربد لونه، وقام وهو آخذ ببطنه، فقالت أخته: مالك؟ فقال: زعمت هذه أني ميت إلى سبعة أيام، فمات في السابع.

وأتى ابن سيرين رجل، فقال: رأيت كأن القمر في دارنا، قال: السلطان ينزل بمصركم. واحتجاب القمر بالحجاب يجري في ذلك مجرى الشمس.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9635
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-06-2023 10:31 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم