حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5678

تفسير الحمام في الحلم لابن سيرين

تفسير الحمام في الحلم لابن سيرين

تفسير الحمام في الحلم لابن سيرين

18-06-2023 10:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قام محمد بن سيرين بذكر تفسير رؤيا الحمامة والحمام في المنام في كتابه تفسير الأحلام الكبير حيث ذكر عدة دلالات تتعلق برؤيتها ،فإذا رأى الشخص في حلمه أن الحمام يطير نحوه ويتجه له أو يجلس على كتفه أو صدره أو على يديه ويراه الشخص في حلمه بالنهار فتلك الرؤية تبشر بالخير والبركة والفرح والسعادة والأخبار السارة.


أما رؤية طير الحمام وذهابه بعيدا عن الرائي أو رؤية الحمام الميت أو العبث وأمساك الحمام فتلك الرؤية تنذر بالفشل أو الهزيمة ،والله أعلم.

الحمام الأبيض في المنام
تعتبر رؤية الحمام الابيض في المنام دلالة على الأمان والسلامة بشكل عام وبالأخص في الحصول على الرزق ،ويبشر رؤية الحمام الأبيض بالأخبار السعيدة وهو بشارة على زواج الفتاة العزباء.

رؤية الحمام الابيض مذبوحا دلالة على الخلافات والخصومة ،ورؤية عش الحمام دلالة على الوفاق والألفة ،أما رؤية بيض الحمام الأبيض دلالة على الحصول على المال الوفير.

وسماع صوت الحمام في الحلم دلالة على الحزن والفراق والأخبار السيئة ،ورؤية ريش الحمام في المنام دلالة على الزواج ،وصيد الحمام الابيض في المنام دلالة على وبشارة بالنجاح ،ورؤية وضع الحمام الأبيض في قفص دلالة على السجن أو محاكمة الرائي ،والله أعلم.

تفسير الحمام الأسود في المنام
أما عن رؤية الحمام الأسود في المنام فهو دلالة على الخلافات والصراعات وينذر بإقامة الحروب أو سيادة الظلم والقتل والخراب ،وهو دلالة على الأخبار السيئة الحزينة والهموم ،وينذر بالطلاق في حلم الرجل المتزوج أو المرأة المتزوجة.

أما رؤية الفتاة العزباء للحمام الأسود في منامها فهو دلالة على قيام شخص متهور وغير مسؤول بالسعي الارتباط بها والزواج منها ،أما رؤية ذبح الحمام الأسود في الحلم دلالة على النفاق والصداقة المزيفة والرياء.

ورؤية عش الحمام الأسود في المنام دلالة على الدمار والخراب ،ورؤية اكل لحم الحمام الأسود في الحلم دلالة على ارتكاب الفواحش والمعاصي ،كذلك رؤية بيض الحمام الأسود دلالة على الذنوب والمعاصي.


وصوت الحمام الأسود دلالة وإنذار البؤس واليأس ،وريش الحمام الأسود دلالة على خيانة الزوج لزوجته والعكس ،وصيد الحمام الأسود دلالة على ارتكاب الجرائم ،وحبس الحمام الأسود في قفص دلاله على الآسر أو الغربة ،والله أعلم.

تفسير الحمام الرمادي في المنام
أما رؤية الحمام الرمادي في المنام فهي دلالة على الرزق الوفير وتبشر بإنجاب الولد الذكر في منام المرأة الحامل ،و بشارة بالحمل للمتزوجة حديثا ،ودلالة على الزواج للفتاة العزباء أو الارتباط العاطفي القريب أو الخطبة.

وأكل لحم الحمام الرمادي في المنام دلالة على الرزق الحلال الطيب المبارك فيه ،وذبح الحمام الرمادي في الحلم دلالة على القطيعة وانقطاع صلة رحم ،ورؤية عش الحمام الرمادي دلالة على الاستقرار الأسرى والتوازن فيما بينها.

رؤيا طيران الحمام الرمادي دلالة على الأفراح والأخبار السارة ،ورؤية فراخ أو صغار الحمام الرمادي دلالة على الأنجاب وصلاح حال ودين الرائي إذا كان الفرخ ذكر أما إذا كان الفرخ أنثى فهو دلالة على الفرح والخير.

أما سماع صوت الحمام الرمادي فهو دلالة على النجاح والتوفيق ،ورؤية صيد الحمام الرمادي تنذر بارتكاب جريمة ،وحبس الحمام الرمادي دلاله على السجن والمحاكمة والغربة أو المرض الشديد ،والله أعلم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5678
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-06-2023 10:27 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم