حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16043

تفسير حلم مصافحة الميت في المنام لابن سيرين

تفسير حلم مصافحة الميت في المنام لابن سيرين

تفسير حلم مصافحة الميت في المنام لابن سيرين

08-06-2023 10:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مصافحة الميت في المنام أو التسليم على يد شخص ميت في الحلم هو أمر مألوف لدى الكثيرين رؤيته في أحلامهم ، فالبعض يفزعه هذا الأمر عند رؤيته ويظن الكثيرون أنه دال على الشر، ولكن الحقيقة أن بعض التأويلات هي دالة على ما هو غير مرغوب وبعضها الآخر دال على الخير والبشرى والفرح في الحياة.

حلم مصافحة الميت في المنام

فكيف يعلم الرائي ما يدل عليه منامه دون قراءة التوضيح الكامل لهذا الحلم بمصافحة ميت أو التسليم على يد ميت في المنام ؟، لهذا قمنا بشرح المعنى الكامل للتفسير بجمعه من المصادر الموثوقة لكتاب ابن سيرين وبعض المفسرين القدماء الذين كان لهم نصيب في تأويل أحلام الناس سواء كان الرائي متزوجة أو للحامل أو للعزباء أو للرجال ، واليكم التوضيح في السطور التالية.


حلم مصافحة الميت بوجه عام
من يرى في منامه كأنه يقوم بمصافحة شخص ميت يعرفه في حلمه، وقد بدأ الميت بالمصافحة فإن ذلك يشير لسرور الميت وما به من خير، وإن كان يريد الميت من الرائي أن يبدأ المصافحة قبله فإنه يريد منك طلبا في الحياة بعمل خير أو أمر كنت تعرفه عليك القيام به، وهذه التأويلات التي تحمل الوجه العام للإناث والذكور سواسية كما السطور التالية أيضا.

أما في حال قام الميت بمعانقة الرائي أثناء المصافحة في الحلم وكان الرائي يعرف الميت جيدا فإن ذلك فيه الخير للرائي أو اكتساب أمر كان قد قضاه في حياته أو سيكون حدوثه قريبا فيه الخير للرائي وقيل بأنه طول عمر للرائي، وإن كان الرائي لا يعرف الميت الذي قام بعناقه ولكن رأى كأن الميت بحالة جيدة من ملبس أو بشاشة وجه فإنه فيه الخير ، وإن كان الميت عابسا أو ممزق الثياب أو يبدو عليه التعب الشديد وهو مجهول للرائي فهنا تكون الأمور الغير مرغوبة في التأويل.

أما مصافحة الميت أثناء السير في طريق وتبادل بعض الكلمات التي تحمل الخير ومن ثم الذهاب ففيها خير في طريق الدنيا والعيش لمن رأى ذلك، وإن كان الحديث فيه التأنيب أو التحذير فليأخذ الرائي ذلك بمحمل الجد وليعد لعبادته وصوابه والابتعاد عما حرم الله.

وعند رؤية ميت يقوم بمصافحة الرائي ويرفض أن يتركه أو يقوم بالانتقال معه لمكان ما أو ذكر اسم شخص يعرفه الرائي أو أمر لا زال معلق له في الدنيا ، فعلى الرائي إما القيام بالأمر مثل سداد دين أو فعل خير أو ارجاع أمانة أو ابلاغ من هم تحت ميراث هذا الشخص للقيام بها رحمة بذلك الميت وأمانة لعودة الحقوق لأهلها.

وفي الكثير من الأقوال فإن رؤية الميت المجهول الحسن المظهر والطيب الحديث ومصافحته أو مجالسته فيها الخير والرزق وحسن الحال للرائي، أما الميت المتألم والذي يبدو عليه التعب الشديد أو الدم على جسده أو الثياب البالية أو الكلمات الغير طيبة فذلك فيه العبرة والتحذير للرائي لأمر ينخرط فيه في الحياة ويعلم تحريمه وعليه الحذر من الموت المفاجئ.

وفي حال رؤية الميت يعطي الرائي شيئا بعد المصافحة في المنام فإن كانت من الخيرات والثمرات فذلك دال على الرزق والمال والخير أو الولد والانجاب، وإن كان ما يعطيه له فيه نفور من الرائي مثل شيء متعفن أو ورق بالي أو شيء يحمل الرائحة الكريهة فإنه تغير في الحياة والعيش لما هو ليس بمرغوب وفترات من الفقر أو الهموم.

ما جاء في حلم مصافحة الميت للعزباء أو للمتزوجة
عند مصافحة الميت للعزباء في المنام فإن كانت تعرفه وكان قد توفى في عمله أو غريقا أو شهيدا أو كان صالحا قبل موته فإن ذلك دال على طهارة ونقائها ومسرة لها في أيامها القادمة، وإن كان الميت الذي تعرفه وصافحته في منامها غير صالح قبل موته فإن ذلك قد يشير لبعض الأحداث الغير مرغوبة في حياتها.

مصافحة الميت في حلم المنام لابن سيرين

وفي حال مصافحة الميت للعزباء وكانت لا تعرفه وكأنها تصافح ميتا مجهولا سواء كان الميت ذكر أو انثى فإن كان يحمل صفات الخير في بشاشة الوجه أو الخير في كلماته فإن فيه الخير لها ولمن حولها من الأهل، وإن كان الميت المجهول بصفات ينفر منها الشخص فإن ذلك يحمل معه الأحزان والهموم أو يحذر من بعض المعاصي والإثم ويشير للابتعاد عنها.

أما للمتزوجة فرؤية مصافحة الميت تكون بنفس ما ذكرنا من التأويل للعزباء ولكن الأمر قد يترتب ما يصيبها على أسرتها من أولادها وزوجها ، والله تعالى أجل وأعلى وأعلم بكل حال وأمر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16043
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-06-2023 10:01 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم