حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8720

تفسير حلم رؤية الذباب أو انتشار الذباب الطائر في المنام

تفسير حلم رؤية الذباب أو انتشار الذباب الطائر في المنام

تفسير حلم رؤية الذباب أو انتشار الذباب الطائر في المنام

04-06-2023 10:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حشرة الذباب هي الحشرة التي ينفر منها الناس بشكل عام لنظرتهم أنها حشرة مقززة أو لا تأتي إلا على القمامة والقاذورات، وبالتالي يعمل الكثير على طردها من المكان أو القضاء عليها بواسطة المبيدات الحشرية، ولكن أحلامنا ليست كالواقع فنحلم بالذباب وحشرات مختلفة تطير هنا وهناك وتفعل ما لم يكن يتوقعه أحد، وسنطرح لكم التفسير الكامل للذباب لكل من يراه سواء سيدة حامل أو بنت أو عزباء أو رجل أو متزوجة بحيث تنطبق جميع الحالات التالية التي سنذكرها على الجميع.


مدلول رؤيا الذباب بالحلم
يدل الذباب على رجل ضعيف القوة في نفسه ولكنه يطعن في ظهر غيره بالنميمة ودنيء الطباع، كما يدل في كثير من الأحيان على الرزق الحرام أو المشبوه المصدر، ويفسر قتل الذباب في الحلم فيه راحة للنفس والصحة والبدن، ويدل أيضا على إنسان كسول لا يملك همة، أو رجل حسود لا يعرف التدبير ولا يحسن الرأي، وكثرة الذباب في الحلم يدل على الهزيمة أو الغلبة.


تفسير حلم الذباب يدخل الفم أو العين أو الأذن أو يلدغ الجسم
نبدأ من حيث الشخص الرائي إذا ما رأى الذباب يؤذيه أو يدخل جسمه من العين أو الأذن أو الأنف أو جوفه وبطنه وفمه، فمن يرى أنه ذبابة دخلت في حلقه أو قام ببلعها لتصل جوفه وبطنه فإنه يعرف إنسانا هزيلا ضعيفا بقدر دخولها في جوفه ويحصل منه على خير ضئيل، أما من دخلت الذبابة في أنفه أو عينه أو فمه فيفسر ذلك بأنه لقي إحسان من شخص يملك دناءة الطباع ذو همة كسولة.

ذبابة مفرغة الصورة

وفي حال دخول الذبابة في أذن الرائي أو رأى أنها تدخل ي أذن شخص آخر، فيدل ذلك على أن كلاما يؤلم عنه صدر من شخص دنيء، وكذلك من لدغته ذبابة أو قرصت جسده وجسمه فإن ذلك حسد من أناس حسودين له ولأهل بيته وأقاربه، وهنالك تفسيرات بأن من دخلت ذبابة أو نحلة أو بعوضة أو دبور في أذنه فإنه سيحصل على نعمة ورزق ويزيد ذلك إذا ماتت في أذنه، ويقال أن الذباب الذي لا يؤذي هو نيل للصحة والعافية والراحة.

وفي وقوف الذباب على الرأس أو سقوطه على الرأس يدل على خسارته لماله، وطيران الذباب فوق الرأس يفسر بعدو ضعيف يريد أن يستقوى عليه ليصبح ذو سلطة وقوة بنظره أو رئيس يهدده بأمر ولكن الرائي لا يجزع ولا يخاف من كل ذلك ولا يضره بشيء

رؤيا الذباب والطعام
فمن يرى كأنه يأكل الذباب فيدل ذلك على حصوله على مال عدو له بالقوة أو بكراهة العدو وحزنه، أما سقوط الذباب في الطعام وكان الرائي قد نفر من الطعام ولم يواصل أكله فإن ذلك يؤول إلى كرهه شخص بسبب من حوله أو بسبب من يحب ذلك الشخص، ويبتعد عنه ويتركه بسب ذلك.

الذباب والطعام

أما من يقوم بمواصلة الطعام بعد سقوط ذباب به أو يغمس الذبابة ويلقها ثم يواصل الأكل، فإن هذا الشخص متبع للسنة أو يكون صاحب حكمة أو سعادة قريبة أو فرج من كرب يعيشه.

حلم الذباب الميت
في حال رؤية ذباب كثير ميت فإنه دال على الخير، فقد يكون العلاج والدواء للمريض، وكذلك تحقيق رجاء ودعاء لشخص ألح في الدعاء وأخلص في العبادة، وقد يكون توسع في الرزق والحال، ويفسر البعض أنه ابتعاد للمصائب وفتن عن الرائي وابتعاد للأشخاص الذين أسباب في ذلك.

أما من يرى أنه قتل ذبابة فإنه يدل على راحة النفس والصحة، وقتله لذباب كثير يدل على السعادة له ولأهله ونيله لنعم كثيرة تعم عليه ويعم بها على أهله.

تفسير حالات متنوعة للذباب
عندما يملك الإنسان مالا في منامه ويسقط الذباب على ماله أو على جزء من ماله، فإن هذا المال معرض للصوص والسرقة، ومن كان ينوي السفر وجاء عليه الذباب أو وقع عليه فإنه سيمنع من السفر بأي سبب، وعند سقوط الذباب على رأس المسافر فإنه ضياع لماله أو فقده.


وفي حال رؤية ذباب في المنزل والبيت، فإن رؤية ذبابة واحدة في المنزل تتطاير فوقه فهو دليل على وجود شخص حاسد له أو يمكر به في نفس المنزل، أما وجودها ميتة في المنزل أو الفراش فيدل على أنه سينال خيرا من أهل بيته ويساعدونه على التخلص من الفتن والكربات، ورؤية الكثير من الذباب في بيته فإنهم أعداء سينال منهم مكروها يحصل له أو يمكرون به، وإن كان الذباب الكثير في بيته ميت فيدل على خلاصه من مكيدة شارك بها الكثير من أعداءه ليوقعوه ولكنه نجا دون علمه برحمة ربه، والله أعلم بكل حال.

كل تلك الحالات هي تفسير منوع للذباب من تفسير ابن سيرين وغيره من المفسرين الذين قمنا بتفصيل ما أوردوا وتحليله بطريقة بسيطة يمكن لأي قارئ أن يفهمها، وجمعنا كافة التفاسير لكي يتسنى للزائر أن يجد كل ما يريد من تفسير هذا الأمر في موضوع واحد، ونتمنى أن تكونوا قد نلتم ما تريدون.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8720
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-06-2023 10:14 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم