حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7005

لا تجعل حرارة الصيف تكلفك إعادة طلاء سيارتك وهذه طرق الحماية

لا تجعل حرارة الصيف تكلفك إعادة طلاء سيارتك وهذه طرق الحماية

لا تجعل حرارة الصيف تكلفك إعادة طلاء سيارتك وهذه طرق الحماية

04-06-2023 08:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - من مشاكل ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف أن طلاء السيارات يتأثر سلبا بها ولكن هناك اساليب وطرق للوقاية من أضرار الشمس الحارقة صيفا خاصا على الطبلون والزجاج الذي يمكن أن يتفتت ( سرطان الزجاج ) من التعرض للحراره وقتا طويلا

أضرار تعرض سيارتك للشمس صيفا :
التشقق في طلاء جسم السيارة، وكذلك التشقق في الإطارات.
تسريع التفاعل بين الأملاح،والأتربة في الطريق والموجودة في تجاويف معدن السيارة، مما يؤدي إلى تسريع عملية التآكل أو الصدأ، فتلك المناطق سيتلاشى منها الطلاء، والبطانة الواقية من جسم السيارة.
تشقق سطح طبلون السياره بعد أن تتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، كذلك البلاستيكيه أو المطاطيه داخل السيارة مما يجعلها قابلة للكسر، أو التمزيق، مثل المقابض الداخلية في الأبواب، ومقابض رفع الزجاج، وكافة المفاتيح المثبتة على تابلوه السيارة، ومطاط عصا مغير الحركة، والدركسيون.

أفضل طرق حماية السياره من الشمس :
– اركن السياره في الظل وهذه أفضل طريقة لتجنب أشعة الشمس المباشرة، والتي من شأنها أن تحمي داخل السيارة وخارجها من الجفاف، والتشقق. فدائماً ابحث عن أماكن الظل، مع التأكد من عدم تحرك الظل مبتعداً عن السيارة في ساعات الذروة من الظهر في أيام الصيف.
– استخدم واقي للزجاج، يمكن شراؤه بثمن بسيط، من أي مكان للاكسسوارات ولوازم السيارات وهذه المنتجات تأتي بأسعار معقولة، وهي تساعد إبقاء داخل السيارة بارداً، وتساعد على منع حصول أضرار بفعل أشعة الشمس. وكذلك، فتوجد منتجات تعمل كواقي من الشمس للزجاج الجانبي، والذي تحتاجه خصوصاً إذا كان لديك أطفال.
– تعتبر أغطية المقاعد هي وسيلة رائعة لحماية المقاعد الجلدية، والنسيج، والأفضل من ذلك، يمكن أن تساعد هذه الأغطية في المحافظة على برودة المقاعد، بالطبع يُنصَح بالابتعاد عن الألوان الأسود أو تلك المصنوعة من الجلد لقدرتها على امتصاص الحرارة!
– غسيل السيارة يحافظ على سلامة الطلاء لأن الغسيل المتكرر، وتجفيف السيارة يساعد في إزالة جزيئات الأوساخ والأتربة التي يمكن أن تسبب مشاكل تؤدي إلى تقشير طلاء السيارة. يُنصَح بغسل السيارة من مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع على الأقل،.
– يمكن أن تؤدي الطرقات الساخنة، والإطارات الغير معبئة بالهواء بقدر مناسب إلى حدوث انفجارات، والتي قد تكون مكلفة في الإصلاح، فحتى الإطارات الجيدة يمكن أن تفقد حوالي رطل واحد من ضغط الهواء شهرياً، لذلك من المهم التحقق من ضغط الهواء، تأكد من اتباع ضغط الإطارات الموصي به من قبل الشركة المصنعة للسيارة.
– يضيف شمع السيارات طبقة إضافية من الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، يختلف عدد المرات التي تحتاج فيها السيارة إلى التشميع، ولكن يفضل القيام بذلك بشكل منتظم.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7005

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم