حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 مايو, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • ضباط مخابرات إسرائيليون كانوا على متنه .. تفاصيل حادث مميت “غامض” لانقلاب قارب في بحيرة بإيطاليا
طباعة
  • المشاهدات: 20661

ضباط مخابرات إسرائيليون كانوا على متنه .. تفاصيل حادث مميت “غامض” لانقلاب قارب في بحيرة بإيطاليا

ضباط مخابرات إسرائيليون كانوا على متنه .. تفاصيل حادث مميت “غامض” لانقلاب قارب في بحيرة بإيطاليا

ضباط مخابرات إسرائيليون كانوا على متنه ..  تفاصيل حادث مميت “غامض” لانقلاب قارب في بحيرة بإيطاليا

01-06-2023 08:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قُتل 4 أشخاص بعد انقلاب قارب في إيطاليا كان يحمل على متنه حوالي 20 شخصاً كانوا يحتفلون بعيد ميلاد أحدهم، قد يكون الخبر عادياً، لكن الكشف عن جنسية ووظائف الضحايا والركاب الذين نجوا من الحادث، يطرح أكثر من علامة استفهام.

حسب وسائل إعلام إيطالية، فقد انقلب قارب يبلغ طوله 16 متراً يحمل على متنه حوالي 20 شخصاً، الأحد 28 مايو/أيار 2023، عندما باغتهم تغير مفاجئ في الطقس وهبوب رياح عاتية في بحيرة ماجوري المحبوبة لدى السياح في شمال إيطاليا.

صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية قالت إن الحادث خلف مقتل أربعة أشخاص بينهم عنصران في الاستخبارات وضابط أمن سري إسرائيلي متقاعد في انقلاب قارب سياحي عند هبوب رياح قوية في بحيرة ماجوري بشمال إيطاليا.

الصحيفة أضافت أن 10 إسرائيليين نجوا من الحادث وتم نقلهم بسرعة إلى إسرائيل على متن طائرة عسكرية. وقال التقرير إن ضابطاً متقاعداً من قوات الأمن الإسرائيلية كان من بين القتلى الأربعة بعد انقلاب قارب سياحي مساء الأحد.





كما ذكرت الصحيفة أن اثنين من عملاء المخابرات الإيطالية وزوجة صاحب القارب كانوا أيضاً من بين القتلى في الكارثة. وذكر التقرير أن "18 من الناجين العشرين كانوا من عملاء المخابرات، إما في الوقت الحاضر أو في الماضي"، مضيفاً أنه تم أيضاً إجلاء الإيطاليين بسرعة من غرف الطوارئ والفنادق "حتى لا يتركوا أثراً".

فيما قال الناطق باسم عناصر الإطفاء لوكا كاري لوكالة الأنباء الفرنسية" "عُثر على جثث أربعة أشخاص". وبين الضحايا مواطن إسرائيلي "خمسيني"، وفق وزارة الخارجية الإسرائيلية دون الكشف عن هويته لماضيه الأمني، بحسب المصادر العبرية.

أمّا الضحايا الآخرون، فهم مواطنة روسية ومواطنان إيطاليان (رجل وامرأة وهما عنصرا استخبارات)، حسب ما أعلنت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" نقلاً عن السلطات في مدينة بوستو أرسيزيو القريبة من ميلانو.

تعتبر بحيرة ماجوري الواقعة في جنوب جبال الألب، هي ثاني أكبر بحيرة في إيطاليا وتُعدّ وجهة سياحية شهيرة. كما أن هذه الرحلات في عرض البحيرة هي فعالية محبوبة لدى السياح.

الآن، يحقق الادعاء العام في إيطاليا بأسباب انقلاب القارب وعدم عودته إلى الميناء؛ حيث تقول التقارير إن المنطقة تعرضت لسوء الأحوال الجوية في حوالي الساعة الخامسة، كما كانت هناك تأخيرات في مطار ميلانو مالبينزا القريب نتيجة لذلك.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 20661
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-06-2023 08:50 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم