حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سيارات
  • بالفيديو والصور .. نيسان باترول "العدو اللدود لتويوتا لاندكروزر" .. محطات في تاريخ باترول "الجيب الياباني" الذي ظهر عقب الحرب العالمية الثانية
طباعة
  • المشاهدات: 40111

بالفيديو والصور .. نيسان باترول "العدو اللدود لتويوتا لاندكروزر" .. محطات في تاريخ باترول "الجيب الياباني" الذي ظهر عقب الحرب العالمية الثانية

بالفيديو والصور .. نيسان باترول "العدو اللدود لتويوتا لاندكروزر" .. محطات في تاريخ باترول "الجيب الياباني" الذي ظهر عقب الحرب العالمية الثانية

بالفيديو والصور  ..  نيسان باترول "العدو اللدود لتويوتا لاندكروزر" ..  محطات في تاريخ باترول "الجيب الياباني" الذي ظهر عقب الحرب العالمية الثانية

21-03-2023 01:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في عالم السيارات نجد كثيرًا من الحكايات والقصص التي تسرد تفاصيل بداية ميلاد مركبة جديدة ستظل رائدة في عالم الصناعة على مدار سنوات طويلة، وتروي محطات نجاح تلك المركبة الخالدة في أذهان محبي السيارات في مختلف الأسواق وعلى مدار العقود، ولأكثر من 70 عامًا مضت استطاعت سيارة الدفع الرباعي نيسان باترول من تحقيق الكثير من النجاحات وحصدت على عشق الكثيرين، وأصبحت العدو اللدود لسيارة تويوتا لاندكروزر خاصة في دول الشرق الأوسط والخليج.

وفي السطور التالية نسرد لكم أجيال نيسان باترول الأيقونة اليابانية على مدار 73 عامًا، وأهم المحطات في تاريخ السيارة.

محطات في تاريخ نيسان باترول





في عام 1951 بدأ كل شيء، بعد أن اجتاحت الحرب العالمية الثانية اليابان، وخلفت بعدها الكثير من الطرق والبلدان في حالة خراب، كغيرها من الدول التي أثرت عليها الحرب وتركت إياها في حالة من الخراب والفوضى، لذا لجأت الحكومة اليابانية في ذلك الوقت إلى قطاع السيارات لعله يحرك البلاد مرة اخرى، وطالبت شركات السيارات العمل على تصنيع سيارة متعددة الاستخدامات SUV، على غرار تصميم سيارات جيب الأمريكية، وكانت نيسان ضمن قائمة الشركات الكبرى التي عملت على هذا الأمر، وبالفعل قدمت سياراتها نيسان باترول التاريخية.




كغيرها من شركات السيارات عملت تويوتا على هذا المشروع الحكومي، وبدأت في تصنيع وإنتاج سياراتها الرائدة تويوتا لاندكروزر الشهيرة، ولكن نيسان كانت تخطو بخطى بطيئة ولم تستطع المتابعة، ونجحت تويوتا في إبرام الإتفاق الخاص مع الحكومة اليابانية آنذاك؛ وبعدها استطاعت نيسان إنتاج سياراتها باترول في سبتمبر من عام 1951، وتم تصديرها إلى العديد من الأسواق.
 

الجيل الأول من نيسان باترول



ظهر الجيل الأول من السيارة مزودة بمحرك بسعة 3.7 لتر، ينتج قوة قدرها 75 حصان، متصل بناقل حركة يدوي مكون من 4 سرعات، وكانت السيارة في تصميمها تشبه إلى حد كبير سيارات جيب الأمريكية.


الجيل الثاني من نيسان باترول





مع بداية الستينات من القرن العشرين ظهر الجيل الثاني من نيسان باترول مع باقة من التحديثات في التصميم الخارجي بـ 3 أبواب، مع سقف قابل للنزع مصنوع من القماش أو المعدن ، وواجهة أمامية أصغر من الجيل السابق، فضلًا عن أداء السيارة الذي أصبح أكثر عملية في الطرق الوعرة والأماكن الخطرة، حيث تم تزويدها بمحرك سعته أكبر من محرك الجيل السابق والتي بلغت 4.0 لتر، وقد أستمر هذا الجيل حتى عام 1980.


الجيل الثالث من نيسان باترول



في ثمانينات القرن الماضي، ظهر الجيل الثالث من السيارة الاس يو في نيسان باترول مزودة بالكثير من عناصر الرفاهية المميزة والتقنيات الحديثة التي واكبت حقبة الثمانينات على سبيل المثال (الفرش السجاد، ومكيف الهواء) ومقصورة داخلية مريحة، مع تصميم خارجي مميز بمصابيح أمامية مستطيلة، وتوفرت السيارة بخيارين من المحركات الأول بنزين بسعة 2.8 لتر، والثاني ديزل بسعة 3.3 لتر، وكلاهما مكون من 6 اسطوانات، وفي عام 1987 تم تزويد السيارة بمحرك مكون من 6 اسطوانات، بسعة 4.2 لتر مع ناقل حركة يدوي مكون من 5 سرعات، أو أوتوماتيكي مكون من 4 سرعات.


في عام 1988 بدأت نيسان في إنتاج الجيل الرابع من سيارة الدفع الرباعي ذات الأداء العالي، وأصبح التركيز في هذا الجيل على مقصورة السيارة والتي تم تزويدها بمساحات داخلية أكبر للركاب، ومقاعد بمواد عالية الجودة، مع تحسين نظام الرفاهية في داخلية السيارة، وتزويد المقصورة براديو ونظام صوتي، والعديد من أنظمة الترفيه التي توفر تجربة قيادة مريحة.


في عام 1997 ظهر الجيل الخامس من نيسان باترول متوفرًا في عدة خيارات من المحركات ، محرك ديزل بشاحن توربيني بسعة 2.8 لتر، أو محرك ديزل بسعة 4.2 لتر، أو آخر بنزين بسعة 4.5 لتر، وتم تغيير التصميم الخارجي للسيارة، وتم تحسين نظام التعليق ليصبح أكثر فاعلية وقدرة على امتصاص الصدمات، وتعزيز قدرات السيارة على الطرق الوعرة.



في عام 2010 ظهر الجيل السادس من نيسان باترول، بمحرك مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V8، بسعة 5.6 لتر، ينتج قوة قدرها 400 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات.

نيسان باترول 2022



وقد كشفت نيسان عن باترول موديل 2022، والذي توفر مع خيارين من المحركات هما كالآتي:

محرك مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 4.0 لتر، ينتج قوة قدرها 275 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 394 نيوتن متر،متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات.

محرك مكون من 8 اسطوانات V8، بسعة 5.6 لتر، ينتج قوة قدرها 400 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 560 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات.
 




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 40111
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-03-2023 01:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم