حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15149

منخفض خماسيني يؤثر على المملكة في الأسبوع الأول من رمضان .. تفاصيل

منخفض خماسيني يؤثر على المملكة في الأسبوع الأول من رمضان .. تفاصيل

منخفض خماسيني يؤثر على المملكة في الأسبوع الأول من رمضان ..  تفاصيل

18-03-2023 04:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب بأن المملكة بمشيئة الله على موعد مع ساعات مساء وليل اليوم السبت بامتداد تدريجي لمنخفض جوي يتمركز إلى الشرق من جزيرة قبرص مصحوب بكتله هوائية باردة لتصبح الاجواء غائمة جزئيا إلى غائمة وتسقط أمطار بين الحين والآخر في شمال المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا تتمد تدريجيا الى المناطق الوسطى.

وأضاف آل خطاب بأن درجات الحرارة يوم الأحد تنخفض بشكل ملموس مع تعمق الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي المتمركز شمال شرق قبرص، لتصبح الأجواء باردة وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة لفترات محدودة يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحيانا، ومن المتوقع تدريجيا أن تمتد الهطولات إلى أجزاء من جنوب وشرق المملكة على شكل زخات خفبفة من المطر، مصخوبه برياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

و حذر آل خطاب خلال تصريحاته من احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وافاد آل خطاب بأن الاجواء ستستمر باردة وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة يوم الاثنين، ومن المتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات اثناء خلال ساعات الصباح يصحبها الرعد احيانا وتضعف فرصة الهطول تدريجيا ليلا.

وبالطبع بالنسبة للأسبوع الأول من رمضان بين ال خطاب أن درجات الحرارة سوف تكون حول معدلاتها الاعتيادية حيث سنشعر بالبرودة في فترات الصباح وبالليل كما نتابع تشكل أول منخفض خماسيني يتوقع ان يتحرك من فوق الجزائر بالاتجاه الشمال الشرقي يتوقع ان يؤثر على المملكة في الايام الاولى من رمضان مما يعمل على تشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي وتوقع لزخات مطرية باذن الله.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 15149
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-03-2023 04:06 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم