حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,2 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3252

الأندية المرشحة لحسم لقب الدوري هذا الموسم في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى

الأندية المرشحة لحسم لقب الدوري هذا الموسم في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى

الأندية المرشحة لحسم لقب الدوري هذا الموسم في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى

18-03-2023 02:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعتبر الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى من أكثر البطولات السنوية إثارة وتشويق، كما تتمتع بجمهور عريض من أنحاء المعمورة. انتهى منتصف موسم الدوري في كافة الدوريات الكبرى هذه، وتمكنت بعض الأندية من وضع نفسها في قمة ترتيب جدول الدوري. فهل تتمكن هذه الأندية من المحافظة على الصدارة حتى النهاية، وهل استسلمت الأندية الأخرى وتنازلت عن المنافسة على لقب الدوري؟
 

هل حسمت الأندية الأوروبية لقب الدوري هذا الموسم؟

 
إن منافسات الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى لها حسابات خاصة، كما أن هذه الأندية تلعب مبارياتها كأنها مباريات نهاية في بطولات كبيرة. قد يتمكن أيضًا أحد الأندية من العودة من قاع الترتيب لينافس على الصدارة. يظهر ذلك جيدًا في حالة نادي مانشستر يونايتد هذا الموسم حيث وجدناه بعيدًا جدًا عن المربع الذهبي، ولكن بعد استقرار الفريق وجدناه في المربع الذهبي بالفعل.
 
هذه الإثارة والمتعة التي نجدها في مباريات الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى تجذب محبي كرة القدم على متابعة المباريات والاستمتاع بكل مباراة منها. يذهب الكثيرين أيضًا إلى مشاهدة المباريات عبر بث مباشر من خلال منصات ومواقع رياضية، هذا إلى جانب وضع توقعاتهم لنتائج المباريات والفوز بجوائز نقدية حقيقية. يكون ذلك من خلال أفضل المواقع الرياضية التي تجدها على موقع arabianbetting والتي تم اختيارها بشكل دقيق لمحبي كرة القدم من الدول العربية. هذه المواقع تتيح لك إمكانية وضع توقعاتك عن نتائج المباريات المختلفة في الدوريات الأوروبية والعربية والدولية، وتحصل على جوائز نقدية عند تحقق التوقعات. هذا غلى جانب مكافآت نقدية مجانية، خدمات دعم فني احترافية ووسائل تعامل مالي آمنة وسريعة.
 
قد تكون توقعات بطل الدوري في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى صعب بعض الشيء، ولكن ننظر إلى لغة الأرقام وكيف تودي الأندية التي تضع نفصها على قمة ترتيب الجدول الدوري. دعنا نلقي نظرة على الأندية المرشحة لحسم لقب الموسم في الدوريات الخمس الكبرى.
 
أرسنال يعود للسيطرة على الدوري الإنجليزي
 
ظهر لنا نادي أرسنال الإنجليزي بشخصية البطل هذا الموسم، واستطاع بالفعل أن يصل إلى قمة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز حتى هذه اللحظة. يمتلك أرسنال 63 نقطة من 26 مباراة، ويأتي في المركز الثاني بطل الموسم الماضي، مان سيتي، برصيد 58 نقطة من 26 مباراة، وفي المركز الثالث مان يونايتد برصيد 49 مباراة من 25 مباراة، ويغيب ليفربول عن المربع الذهبي حتى الآن حيث يحتل المركز الخامس برصيد 42 نقطة من 25 مباراة. فهل يواصل أرسنال طريقة نحو التتويج باللقب، أم يدافع مان سيتي عن لقبه؟
 
برشلونة في طريقه نحو حسم اللقب
 
يسير نادي برشلونة الإسباني بخطوات ثابتة نحو تحقيق لقب الدوري الإسباني هذا الموسم. يتربع برشلونة على قمة ترتيب جدول الدوري الإسباني برصيد 62 نقطة من 24 مباراة مبتعدًا عن غريمه التقليدية ريال مدريد بواقع 9 نقاط حيث يمتلك الملكي 53 نقطة من نفس عدد المباريات. في حال نجاح برشلونة في التتويج بلقب الدوري الإسباني، ستكون بطولة الدوري الأولى التي يفوز بها تشافي كمدرب للفريق. في 2021، أعلن نادي برشلونة رسميًا تعيين تشافي مدربًا للفريق حتى 2024 حسب تصريحات skynewsarabia، ولقد تمكن تشافي من قيادة الفريق حتى الآن نحو صدارة جدول الترتيب.
 
نابولي مرشح للفوز بلقب الدوري الإيطالي
 
يدخل نادي نابولي الإيطالي ضمن قائمة الأندية المرشحة لحسم لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم. يمتلك نابولي 65 نقطة من 25 مباراة مبتعدًا عن أقرب منافسيه وهو نادي يوفنتوس بواقع 15 نقطة حيث يمتلك الأخير 50 نقطة. يأتي في المركز الثالث نادي إنتر برصيد 50 نقطة أيضًا، ونادي لاتسيو في المركز الرابع برصيد 48 نقطة وجميعهم متساويين في عدد المباريات.
 
لقب الدوري الفرنسي في خزينة نادي باريس سان جيرمان
 
يحلق نادي باريس سان جيرمان في قمة ترتيب جدول الدوري الفرنسي برصيد 63 نقطة من 26 مباراة. يكون بذلك بعيدًا عن أقرب منافسيه وهو نادي أولمبيك مارسيليا بواقع 8 نقاط حيث يمتلك الأخير 55 نقطة من نفس عدد المباريات، كما أن المواجهات المباشرة بينهما انتهت بفوز النادي الباريسي. في المركز الثالث يأتي موناكو برصيد 51 نقطة ونادي لانس في المركز الرابع برصيد 51 نقطة أيضًا. هل يتأثر بغياب باريس سان جيرمان بغياب نجمه نيمار حيث يخضع نيمار لجراحة في الكاحل تبعده عن الملاعب لفترة طويلة حسب ما ذكر موقع sarayanews أم يواصل السير بثبات نحو اللقب؟
 
معالم بطل الدوري الألماني غير واضحة حتى الآن
 
لا تزال ملامح بطل الدوري الألماني هذا العام غير واضحة تمامًا حيث لم يتمكن أي نادي من الانفراد بصدارة ترتيب جدول الدوري الألماني حتى الآن. ففي المركز الأول، يأتي نادي بايرن ميونخ برصيد 49 نقطة بالتساوي مع نادي بروسيا دورتموند ولكن الفارق هو عدد الأهداف. في المركز الثالث، يأتي نادي يونيون برلين برصيد 44 وفي المركز الرابع نادي لايبزج برصيد 42 نقطة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3252

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم