حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1914

فريق وهج الشمس للفنون يقدم مسرحية الحقيبة

فريق وهج الشمس للفنون يقدم مسرحية الحقيبة

فريق وهج الشمس للفنون يقدم مسرحية الحقيبة

08-03-2023 08:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قدم فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية عرضا مسرحيا بعنوات “الحقيبة ” والتي تناولت قضايا عدة ومنها: زواج القاصرات، البطالة، الاختيار الخاطئ للتخصص الجامعي، مخاطر المخدرات، وبالتعاون مع منتدى خدمة السلام المدني.
وتم اختيار “الحقيبة” كمسمى للمسرحية، لأن القائمين على العمل يعتقدون أن الجميع يحتوي على حقيبة ثمينة داخله يجب فتحها لمساعدة الآخرين، وتم تقديم العرض في المركز الثقافي الملكي.
العرض المسرحي من كتابة ميسم ناصر وإخراجها، وتمت الاستشارة الفنية من قبل الدكتور حاكم مسعود.
وقدم العرض من خلال شباب من عمر 15 إلى 34 سنة، حيث شارك في المسرحية كل من: إبراهيم عطالله، محمد المظفر، تانيا اسطيفان، سامي أبو داهوك، سلطان المتولي، براءة أبو خالد، ضحى المسعد، اريج المسعد، مصطفى السوعان، براءة الحبايبة، حمزة الحطاب، نشأت الحصان، ريناد الحمود، محمد الخواجا، ادهم بني عيسى، عبدالرحمن العزيز. والتأليف الموسيقي: سليمان أبو عبدون، وتنفيذ الإضاءة: مكرم الكفوين.
سيتم عرض مسرحية “الحقيبة” ضمن سلسلة عروض مسرحية في مناطق عدة في الأردن. حيث قدم فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية 264 عرضا مسرحيا، وتم تشبيك 101 “موهبة” من الشباب مع المخرجين والفنانين في الوسط الفني، وتمت المساهمة في تشبيك 96 “موهبة” من الشباب للحصول على منح دراسية، كما تم الحصول على 9 جوائز بالعمل الريادي.
“فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية” هو: شركة غير هادفة للربح تسعى إلى تغيير سلوك الأفراد من خلال المسرح.
وعن أهمية الأنشطة المقدمة للفئة المستهدفة قالت ناصر: “تتمحور حول إعادة الطلاب إلى مقاعد الدراسية، وتشبيك الشباب الموهوب مع الفنانين والمخرجين، وصقل الموهبة لدى المستفيدين، ومساعدتهم في الحصول على منح دراسية مجانية، ومساعدة الشباب في الحصول على منح تدريبية لفتح مشاريعهم الخاصة، ومساعدة الشباب المضطربين نفسيا وتشبيكهم مع مختصين.
والفئات المستهدفة: الشباب من عمر 15 إلى 30 سنة من كلا الجنسين من مختلف الديانات ومختلف الجنسيات، والأطفال من عمر 6 إلى 15 عاما من كلا الجنسين من مختلف الديانات ومختلف الجنسيات.
جميع عروض فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية تتحدث عن القضايا الاجتماعية المختلفة، ومنها ما يخص المراة والطفل والشباب.
ومن القضايا التي تم طرحها، زواج القاصرات ومخاطر الإدمان والعنف المبني على النوع الاجتماعي والعنف ضد المرأة والعنف ضد الطفل والعنصرية والتطرف ومخاطر استخدام الأسلحة النارية في الحفلات والتسرب المدرسي وذوي الإعاقة والتعليم والمعلمين وجرائم الشرف ودمج السوريين في التعليم.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1914

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم