حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2675

“البشير” تعلن عن بدء الموسم الثقافي في منتدى الرواد

“البشير” تعلن عن بدء الموسم الثقافي في منتدى الرواد

“البشير” تعلن عن بدء الموسم الثقافي في منتدى الرواد

06-03-2023 08:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نظم منتدى الرواد الكبار، أول من أمس، لقاء أعلن فيه عن بدء الموسم الثقافي الى جانب فعاليات ثقافية مختلفة، شارك في اللقاء العديد من أعضاء المنتدى.
اللقاء الذي أدارته المستشارة الثقافية للمنتدى القاصة سحر ملص، وتحدثت فيه مديرة المنتدى هيفاء البشير؛ اشتمل على قراءات شعرية أثنت على القائمين على هذا المنتدى والفعاليات التي تثري المشهد الثقافي في الأردن.
البشير قالت “إن تقدم الأمم يقاس بالثقافة؛ فالثقافة أولا بمصانعها الكبرى وبناها من قيم وأعراف ومؤسسات من الأسر والمدارس والجامعات ومؤسسات الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب هي التي تأخذ على عاتقها صناعة الفرد وتوجيهه نحو البناء والإنتاج، وتعزيز القيم النبيلة من عدالة ومساواة وديمقراطية وتسامح مع الآخر المختلف باللون والعرق والجنس والدين ومحاربة الآفات الاجتماعية من تعصب وإرهاب وجهوية وطائفية وعنف”.
وأضافت البشير “أن الحداثة حتمية تاريخية لا مجال للفرار منها أو التصدي لها، بل يجب حشد الجهود لتطوير كل آليات الثقافة للتعامل معها واستيعابها والاستفادة منها دون المساس بالقيم الأصيلة والمعاني النبيلة للتراث والهوية، وهنا لا بد من العمل بكل الأدوات والآليات التي تضمن أن يعيش النساء والرجال، وخاصة الشباب، حالة من العدالة والمساواة واحترام الاستقلالية والمشاركة الفعلية في صناعة العلم وصناعة الثروة وصناعة الشأن العام”.
وتحدثت البشير عما يمر به العالم في هذه الفترة العصيبة، قائلة “ما أحوجنا في مثل هذه الأيام العصيبة التي يمر بها العالم، وتمر بها منطقتنا من أزمات وكوارث، إلى التآخي والتعاضد كي نحمي أنفسنا وأرواحنا من الوحشة والوحدة، لذلك في كل يوم يزداد إيماني بأهمية وجود مثل هذه الأندية التي تقرب من قلوبنا، وتدخل أنشطتها البهجة إلى النفوس، لذلك نلتقي اليوم معاً”. ويذكر أن منتدى الرواد الكبار قد تأسس في العام 2009، وهو الجناح الثاني من الأسرة البيضاء الذي يهتم بإدامة عطاء كبار السن من خلال مشاركتهم في الثقافة وإبداعاتهم المختلفة.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2675

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم