حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5542

مناور ابو الغنم الشهيد والجندي الحي

مناور ابو الغنم الشهيد والجندي الحي

 مناور ابو الغنم الشهيد والجندي الحي

04-03-2023 02:31 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : الدكتور فارس محمد العمارات
صباحات العزة والنصر في يوم لا يُنسى ولا يمر ، وان تجرع العسكر المُر ، فان الحمي .لن يسمح الزنود السمر ان يمُر عليه أي من الذين حاولوا يمروا ، فان كانت الوطيس دلالة وشهادة ، فان الامر شمس لن تُغطى ، وسيكونو فجراً وصبحا تتنفس منه الاصايل صهيلا ً
مناور ابو الغنم ما زال الروح والشهود والشهادة ترفرف لن ينمحي ذكرها وثراها ،خوذة كأنها ولدت اليوم القدس تشهد على حجم الذود الحقيقي عن الحمى ،وعن اي ارض ، اطهر بقاع الأرض واشرفها وان حاول المُغتصب ان ينال من ظفيرتها .
مناور ابو الغنم شاهد حي عن الذود عن السيادة الحقيقية ،وعن كل شبر، من ارضنا ، والارض ارضنا والقدس قدسنا نحن ابناء الشهداء ، نحن ابناء الحراثين ، والجوعى والفقراء ، لم يعرف قاموس كرامتنا التفريط في اي ذرة من فلسطين ولم يخفق القلب الا لها ، عض حقيق لهذه الارض ، عشقاً بلون الدم ، وبطعم النصر والعزة .
مناور ابو الغنم هو من له الحق والريادة في التصريح والصدح بالحق ،وما دونه من الصعاليك فهم رد ، فاي دليل وبرهان قد يؤتى به من الذين لا دليل ولا برهان لهم على انهم قدموا للوطن قيد انملة ، ولا دليل واضح كما الشمس بل هو الشمس ، في ان كل اردني حر لن يعرف النكوص ، او الردة ، فشيم الاردني ما زالت جذوراً لا تعرف التزييف او التحريف .
مناور ابو الغنم وكل الشهداء الذين رسموا الارض بدم قان لك ولهم يا هذا الشاهد الحي ،كل سلامات البنادق ولك ولهم يُعزف لحن الوطن ،وتطلق رصاصات النصر التي أطلقتها واياهم ذات يوم ذوداً عن الحمى ،الحمى الذي. يتشدقون به وهم عاجزين عن الذود عنه .، حتى بحروف عربية لا تعرف الكذب والرياء .
أنه الوطن واي وطن يا مناور انت والرفاق الذي اعتلت ارواحهم الفردوس الاعلى من الجنة ، قم واياهم واغرسوا فينا حجم من الرجولة التي سطرتها واياهم على اسوار القدس ،في اللطرون ،وباب الواد والشيخ جراح ،قم وكل فيهم وحدثونا عن لون الدم الذي رسمتم به صورة الوطن ،وكم كان هذا الدم ينبض به قلب كل صاحب جبهة عالية .
مناور ابو الغنم وكل شهيد نحر بسيفه عتمة الظلم والوهن حي لم يرتقي الا لعلين ، ترك خوذة العز ولم يترك خلفه لا مال ولا رصيد ، ولا عقارات ، تركها ليقول ها هي لا تركنوها في المتاحف ، سلموها فارس لفارس ، وجندي لجندي وحر لحر . هو وخوذته وكل شهيد فيهم روى دمه ارض فلسطين شاهد. بل شاهد حي على اننا لن نركع أو نبيع أو نخون ، فنحن الرجال الرجال كلنا مناور ابو الغنم نصدح كل يوم بحنجرته وحنجرة كل شهيد حي التي لم يخبو صوتها ،فما زالت خوذنه شاهدا على النصر ودحر البُغاة .، وان طالت عتمة الليل ، الا انه سينجلي قريباً .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5542
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-03-2023 02:31 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم