حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13758

كتلة هوائية دافئة تؤثر على الأردن الأسبوع المقبل

كتلة هوائية دافئة تؤثر على الأردن الأسبوع المقبل

كتلة هوائية دافئة تؤثر على الأردن الأسبوع المقبل

23-02-2023 05:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - توقع مركز طقس العرب الإقليمي تعرض دول المغرب العربي لسلسلة من الكُتل الهوائية الباردة والمُصاحبة لمُنخفضات جوية في الأيام المقبلة ، ما يؤدي إلى لحدوث اضطرابات جوية قوية وهطول للأمطار ورُبما تساقط للثلوج فوق قمم المرتفعات الجبلية.


وأضاف أن كُتلة هوائية دافئة تندفع تدريجياً خلال الأسبوع المقبل لمُعظم دُول الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما فيها الأردن.


وتميل درجات الحرارة للارتفاع، ويكون الطقس مائلا للدفء في غالبية مناطق المملكة في ساعات الظهيرة والعصر، مع تسجيل درجات الحرارة العُظمى بداية العشرينيات مئوية في أغلب المدن الرئيسية، على ما أفاد به طقس العرب.

وبحسب المؤشرات الأولية يُتوقع تزايد تأثر المملكة مُنتصف الأسبوع المقبل بالكُتلة الهوائية الدافئة، حيث يطرأ ارتفاع إضافي على درجات الحرارة، وتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بشكل ملموس، و تكون الأجواء دافئة نهاراً في أغلب المناطق.


وتبلغ درجات الحرارة العُظمى ما بين بداية و مُنتصف العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية من المملكة، بل وتقترب من الثلاثينيات مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.


وبحسب "طقس العرب"، تتقلص حدة البرودة في ساعات الليل، إذ تميل درجات الحرارة الليلية للارتفاع، ويكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق ولاسيما فوق المرتفعات الجبلية العالية.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13758
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-02-2023 05:25 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم