حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14582

في العصور القديمة .. الشاي الأخضر يستخدم لعلاج الصداع

في العصور القديمة .. الشاي الأخضر يستخدم لعلاج الصداع

في العصور القديمة ..  الشاي الأخضر يستخدم لعلاج الصداع

04-02-2023 05:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لقد عرف الصينيون عن الفوائد الطبية للشاي الأخضر منذ العصور القديمة ، حيث يستخدمونه لعلاج كل شيء من الصداع إلى الاكتئاب، يستخدم الشاي الأخضر كدواء في الصين منذ 4000 عام على الأقل.

يتم الحصول على الشاي من أوراق نبات الكاميليا الصينية ولكن يمكننا أن نجد أنواعًا عديدة منه حسب ظروف النمو ووقت الحصاد وطريقة معالجة الأوراق، تندرج جميع أنواع الشاي حاليًا ضمن ثلاث فئات كبيرة: شاي أولونغ ، وشاي أسود ، وشاي أخضر.

يتم تخمير شاي أولونغ جزئيًا ويتم تخمير الشاي الأسود بالكامل، من ناحية أخرى ، الشاي الأخضر هو الأقل معالجة وبالتالي فهو غني بمضادات الأكسدة المعززة للصحة.

اليوم ، يقدم البحث العلمي في كل من آسيا والغرب أدلة دامغة على الفوائد الصحية المرتبطة منذ فترة طويلة بشرب الشاي الأخضر، هناك أيضًا أبحاث تشير إلى أن شرب الشاي الأخضر يخفض مستويات الكوليسترول الكلية ، بالإضافة إلى تحسين نسبة الكوليسترول الجيد (HDL) إلى الكوليسترول الضار .


فوائد الشاي الأخضر:


في موطن الشاي ، في الصين واليابان ، من المعروف منذ فترة طويلة أن الشاي الأخضر يطيل العمر، في هذه البلدان ، يستخدم الشاي ليس فقط كمشروب ممتع ومنشط ، ولكن أيضًا كعامل شفاء.

حتى في العصور القديمة ، كان الشاي الأخضر يستخدم لعلاج الصداع، مع الصداع يكفي شرب فنجان من الشاي الأخضر ويزول الألم.

- يكمن السر وراء الفوائد الصحية للشاي الأخضر في ثرائه في مادة البوليفينول الكاتيكين وخاصة مادة EGCG القوية المضادة للأكسدة.

- تم منح هذا مضادات الأكسدة الفضل في حماية جسم الإنسان من أنواع مختلفة من السرطانات، في الواقع ، الشاي الأخضر يقتل الخلايا السرطانية دون الإضرار بالخلايا السليمة ويمنع أنواعًا مختلفة من السرطانات بما في ذلك سرطان القولون والثدي والرئة والجلد وعنق الرحم والبروستاتا والمعدة.

- كما أنها تستخدم في مكافحة فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) المسؤول عن الثآليل التناسلية والهربس.

- يحسن الشاي الأخضر أيضًا اليقظة العقلية وهو فعال جدًا في خفض مستويات الكوليسترول السيئ ، وإبطاء التكوين غير الطبيعي للجلطات الدموية وبالتالي النوبات القلبية.

- يساعدنا الشاي الأخضر أيضًا في تقليل مخاطر التعرض لأمراض أخرى مثل أمراض الكلى وتلف الجلد وانخفاض ضغط الدم ومرض السكري ومرض باركنسون و Chron's.

- يمكن أيضًا وضع أكياس الشاي الأخضر لتقليل الانتفاخ تحت العيون المتعبة أو على الجلد لتهدئة حروق الشمس.

- ويحتوي الشاي الأخضر على ما يقرب من 30٪ من العفص، التانين في الشاي الأخضر أكثر بعدة مرات من الشاي الأسود، محتوى الزيوت العطرية ضئيل للغاية ، على الرغم من أن الشاي له رائحة فريدة بفضل هذه الزيوت.

- الكافيين الموجود في الشاي مع التانين ليس محفزًا مثل الكافيين الموجود في مشروب القهوة، الأحماض الأمينية الموجودة في الشاي الأخضر مهمة لعملية التمثيل الغذائي في الجسم.

حوالي 20٪ من الشاي عبارة عن بروتين، لا يتعدى محتوى المواد المعدنية 7٪، له قيمة خاصة هو وجود الفيتامينات في الشاي ، وخاصة فيتامين سي، يوجد حمض الأسكوربيك في الشاي الأخضر عدة مرات أكثر من الشاي الأسود، الشاي غني بفيتامينات ب والكاروتين (بروفيتامين أ).

- للشاي الأخضر أيضًا تأثير إيجابي على الجهاز العصبي.

- يعمل الشاي كمخفف للتوتر، الشاي هو مشروب مهدئ ، لهذا الغرض فقط يجب أن يتم تخميره بشكل غير محكم.

- بمساعدة الشاي ، يمكنك تقليل الآثار السلبية للإشعاع على البشر، بفضل التانين ، تفرز بعض مجموعات العناصر المشعة من الجسم، يحمينا الشاي من الإشعاعات الضارة من شاشات الكمبيوتر والتلفزيونات.

- يمكن أن يساعد الشاي الأخضر في علاج ارتفاع ضغط الدم.

- يعمل المشروب المنكه على ضبط مستويات السكر في الدم، إنه عامل لخفض الكوليسترول في السنوات الأخيرة .
- درس العلماء الآثار الإيجابية للشاي الأخضر على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، مع هذا المشروب ، يمكنك أن تفقد حوالي 80 سعرة حرارية في اليوم.

- الشراب مفيد أيضًا لعمليات التعفن في الأمعاء.

- يساعد الشاي على إزالة البكتيريا وسمومها من الجسم، ينصح بشرب الشاي بعد وليمة ثقيلة ، لأنه يحسن عمل الجهاز الهضمي، الشاي الأخضر لا غنى عنه لحالات التسمم المختلفة.

الشاي الأخضر في الطب الشعبي:

من المعروف جيدًا استخدام أقنعة التجميل التي تستخدم الشاي، يوجد الشاي الأخضر في الصابون وشامبو الشعر وكريمات الوجه، من المفيد أخذ حمام شاي مرة في الأسبوع، لا ينظف هذا الإجراء البشرة ويقويها فحسب ، بل يحسن أيضًا لونها.

للاستحمام ، خذ 6 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر الجاف ، واسكب 0.5 لتر من الماء المغلي ، وأصر، ثم يصفى ويسكب هذا التسريب في الحمام.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14582

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم