حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1956

ياخسارة ما كتبنا

ياخسارة ما كتبنا

ياخسارة ما كتبنا

29-01-2023 10:47 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : م. محمد السكر
حسنا فعلت وزيرة الأستثمار حينما قالت في تصريحها بالأمس إن عدم الرد على المستثمر في مدة محددة يعتبر قانونا موافقة ملزمة للدوائر الترخيص وليس العكس.

مع كامل احترامي لمعالي الوزيرة وتقديري لنواياها الحسنة تجاه الأستثمار بالمملكة ووجوب جلب المستثمرين وفق سياسة ورؤى سيد البلاد المفدى... الا إنني أريد أن أضع بين يديها ما يلي :

أولا : إن دائرة تشجيع الأستثمار هي دائرة تطفيش الأستثمار لما تضع العصى بالدواليب ولغايات بنفس يعقوب!!!.

ثانيا : الأتمتة الفاشلة فشلا ذريعا في أمانة عمان والدفاع المدني هي سبب رئيسي وأساسي لجعل المستثمر يهرب ببدنه سالما غير مطالبا من لدن التنفيذ القضائي بعدما دفع الغالي والنفيس!!!!!.

ثالثا : مباطحة المستثمر من أجل الإقامة داخل المملكة له ولعائلته يجعله يدفع الغالي والنفيس، مما يضيع وقته وجهده وماله... وحين ينفذ صبره يهرب لبلاده بخفي حنين!!!!!!!.

رابعا : جشع وطمع وفساد الموظفين الغير أكفاء يجعله يفكر الف مرة بالأستثمار داخل المملكة!!!!.

خامسا : بروقراطية أصحاب النفوذ وخوفهم المزعوم على اقتصاد وأمن البلاد يجعلهم وكأن المستثمرين تلاميذ أغرار أمام قاماتهم الموهومة الهلامية!!!!.

سادسا : النصب والاحتيال من قبل البعض المرتبط بالمتنفذين يجعل المستثمر يندم مليون مرة على اللحظة التي قرر بها المجيء للبلاد!!!.

سابعا : حبذا لو وجد المستثمر جهة حكومية رسمية تأخذ بيديه من لحظة دخوله المملكة وحتى انتهاء إقامته وتراخيصه المطلوبة!!!!.

ثامنا : وهذه النقطة الأخيرة والأهم هو معاملة المستثمر المحلي مثلما المستثمر الأجنبي تماما... يعني ان المواطن الذي يريد بنا مجمع تجاري هو مستثمر بحق وحقيق، حيث يدفع مسقفات وضريبة دخل، ومبناه التجاري يتم تأجيره لمحلات ومخازن يدفع اصحابها للدولة رخص مهن وضريبة دخل وضريبة مبيعات ويوظف عمالة(تخفف البطالة) تدفع للضمان الأجتماعي وغير ذلك!!!.


يا معالي الوزيرة هذا الكلام قد قلناه وكتبناه مرارا وتكرارا... وعلى ما قد غنت به فيروز في أغنيتها... كتبنا ويا ما كتبنا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1956
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-01-2023 10:47 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم