حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16357

النائب المومني لـ"سرايا": طلاب لا يملكون أجرة الذهاب الى جامعاتهم والحكومة لم تشملهم بالمنح والقروض

النائب المومني لـ"سرايا": طلاب لا يملكون أجرة الذهاب الى جامعاتهم والحكومة لم تشملهم بالمنح والقروض

النائب المومني لـ"سرايا": طلاب لا يملكون أجرة الذهاب الى جامعاتهم والحكومة لم تشملهم بالمنح والقروض

24-01-2023 02:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هاشم المناصير - أكد النائب بلال المومني أن الحكومة الان في صدد عمل الحسابات المالية لشمول الطلبة الذين انطبقت عليهم شروط المنح والقروض لكن لم يتم شمولهم، والذين يصل عددهم الى 24 ألف طالب وطالبة.

وقال المومني في حديثه لـ "سرايا" اليوم الثلاثاء، إن هناك حوالي 9 الاف طالب تم تجميد طلبات الحصول على المنح والقروض لأسباب بسيطة جدا حسب وصفه.

وبين أن هناك طلاب لم يتم شمولهم لانخفاض معدلهم التراكمي 1% عند المعدل المشروط من وزارة التعليم العالي، لافتا الى أنخفاض معدل الطالب يعود لأسباب خارجة عن إرادته ومرتبطة بالعوامل الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطن الأردني، وليس من العدل عدم شمولهم بالمنح والقروض.

وطالب المومني بإعادة النظر في في شروط القبول بالمنح والقروض، لشمول أكبر عدد من الطلاب فيها، لافتا الى أن هناك طلاب لا يملكون أجرة المواصلات للذهاب الى الجامعة لحضور المحاضرات.

وأشار الى أنه ليس هناك أي مبرر لرفع الحكومة يدها عن دعم الطالب الأردني، منوها الى أن هؤلاء الطلاب سينعكس مردودهم الايجابي على الاردن مستقبلا.

وناشد المومني في مداخلته عبر سرايا جلالة الملك بتوجيه الحكومة من خلال مكرمة ملكية لشمول أكبر عدد من الطلاب بالمنح والقروض، أسوة بما حصل الماضي عندما وجه الملك بشمول جميع الطلبة الذين انطبقت عليهم الشروط بالمنح والقروض.

واكد أن النواب يطالبون بشمول جميع الطلبة المتقدمين للمنح والقروض، سواء انطبقت عليهم الشروط أم لا، نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الاردنيون.

وطالب المومني الحكومة بسرعة تنفيذ إجراءات شمول الطلبة، حيث أنه تفصلنا أيام قليلة على التسجيل للفصل الدراسي الجامعي الثاني، حتى لا يضطر العديد من الطلبة لتأجيل الفصل الدراسي لعدم قدرتهم على تسديد الرسوم وثمن الساعات الجامعية.








لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16357

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم