حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,23 مارس, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 1481

“في هوامش الحدود اللامتناهية” عرض راقص في المتحف الوطني

“في هوامش الحدود اللامتناهية” عرض راقص في المتحف الوطني

“في هوامش الحدود اللامتناهية” عرض راقص في المتحف الوطني

23-01-2023 08:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نظم المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة بالتعاون مع “ميدان” مختبر الرقص عمان و”كينغز أكاديمي” عرض “رقص أدائي”، وهو حدث شهري ضمن فعاليات وبرامج الإقامات الفنية في “منصة مصنع” في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، الذي يحتوي على برنامج شامل يتفرع إلى جلسات وورش العمل في كل من: ارتجال الرقص والموسيقا، ومختبر تصميم الرقص بالإضافة الى سلسلة من ورش العمل في تقنيات الأداء والحركة.
وجاء العرض الذي اقيم يوم السبت الماضي في المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة تحت عنوان “في هوامش الحدود اللامتناهية – عمان”، حيث كان عبارة عن زوبعة أدائية إبداعية مصممة حاكت موضوع الحدود وتأثيرها على عالمنا. والعرض من إخراج فنانة نيويورك المشهورة، يوشيكو تشوما، والمخرج المشارك الفنان ريوجي يماغوتشي المقيم في الأردن، بمشاركة عشرين راقصا وموسيقيا عملوا على تأدية زوبعة أدائية إبداعية في فضاءات المتحف.
وشارك في هذا العرض الراقص كل من “انس القطاوي، سيدريك بيزن، اليزابيث كارويل، عمران العمارين، ابراهيم الزعبي، كينزي الظاهر، لن جانسون، لور مدانات، مانون دوميرتير، ماكسيم ادهم، رعد طباري، ريما اسيندار، ريوجي يماغتشي، صالح بيلاغون، تالا اسيندار، وفاء السينجلاوي، محمود شريم، مالك وسيم، كفا غزاوي، احمد جوهر”.
ومن الجدير ذكره انه في عام 2007، قامت يوشيكو تشوما بمشاركة من روجي ياماقوتشي بعمل عشرة عروض رقص في الأردن وفلسطين. حيث تناولت هذه العروض مواضيع الحدود والصراعات والهوية والقصص.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1481

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم