حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1621

تفسير حلم البكاء في المنام

تفسير حلم البكاء في المنام

تفسير حلم البكاء في المنام

14-01-2023 08:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لاتزال الأحلام والرؤى تشغل بال الإنسان منذ القدم. فمنها ما قد يكون بشارة أو تحذيراً أو يشير لدلالة معينة، ومنها ما قد يكون أضغاث أحلام أو أفكار تدور في بال الرائي فتنعكس في منامه على هيئة حُلم. الكثير والكثير من الرؤى والأحلام يحاول الأشخاص البحث عن تأويلها التي اجتهد فيها العالم الجليل ابن سيرين، لتكون دليلاً لتفسير رؤى الأشخاص.
ولعل من أكثر الرؤى شيوعاً لدى البعض، هي رؤيا البكاء في المنام. تُرى، ماذا تحمل دلالة هذه الرؤيا؟ وهل هي بشارة خير أم تُنذر بوقوع مكروه؟
ورؤيا البكاء في المنام لها الكثير من التأويلات التي تختلف حسب الرائي نفسه، فرؤيا البكاء في منام الرجل تختلف عن رؤيا البكاء في المنام للعزباء أو البكاء في المنام للمتزوجة أو الحامل أو المطلقة، كما أنها تختلف حسب طبيعة الرؤية وحالة الرائي النفسية في الرؤية.
في السطور التالية، سنستعرض تأويل رؤيا البكاء في منام المرأة المتزوجة، على أن نتطرق لتفسيرات أخرى للبكاء في الأيام القادمة.
البكاء في المنام بشارة خير

بصفة عامة، رؤيا البكاء في المنام فسرها "ابن سيرين" أنها دليل على الفرج والسرور وتفريج هم وفك الكرب والنجاة من الهموم وتحقيق أمنية، أو أنه عمر طويل لصاحب الرؤيا، مادام البكاء بدون صراخ. ولكن إذا رافق البكاء في المنام الصراخ والعويل؛ فإن الرؤيا تدل على الحزن والهموم.
من رأى نفسه في المنام يقرأ القرآن ويبكي، أو أنه تذكّر ذنوبه في المنام فبكى عليها؛ فيدل ذلك على صدق توبته من ذنوبه، وأن الفرح والسرور على أعتاب منزله، كما يمكن أن يكون البكاء في المنام عبارة عن خروج التأثير النفسي والعصبي الذي يتعرض إليه الرائي في صورة بكاء شديد في المنام. وكلما اشتد البكاء؛ زاد الفرج والسعادة للرائي صاحب الرؤيا.
رؤيا البكاء حتى يشعر الرائي بوجع في صدره، تدل على مشكلة كبيرة أو أن هناك نزاعاً وسوف ينتهي على خير.
البكاء في المنام على الميت يدل على أن الرائي يجب أن يراجع أفعاله ويبدأ في الإصلاح من نفسه.

البكاء في المنام للمتزوجة
إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تبكي، فالرؤيا تدل على الفرج والسعادة التي تغمر بيتها، وقد يكون هذا الفرج لتسديد دين أو انفراج ضيقة أو إشارة لتربيتها الصالحة لأبنائها. كما أن الرؤيا تدل على الخير الوفير، وإن كانت هناك مشاكل زوجية بينها وبين زوجها، فالرؤيا تدل على عودة الاستقرار والهدوء لحياتها وانفراج الغمة التي كانت بينها وبين زوجها.
أما إذا كان بكاء المرأة المتزوجة يُصاحبه صراخ، فالرؤيا غير محمودة، فقد تدلّ ذلك على الفراق بينها وبين زوجها، أو على الفقر والشقاء والهموم في بيتها أو معاناتها مع أبنائها.
وإن رأت أنها تبكي بدموع من دون صوت، فهذا دليل على أنها ستُرزق بطفلٍ وحَمْل سليم وسريع دون متاعب.
إذا رأت المرأة المتزوجة أن أحد أبنائها يتعرض إلى مرض شديد في المنام، وهي تبكي عليه كثيراً، فهذا يدل على نجاح وتفوق لهذا الولد وأنها تظهر فرحتها الشديدة به، وربما يكون تفوقه في الدراسة والنجاح. المرأة التي ترى في منامها أنها تبكي بشدة بسبب ما عانته من الحلم علامة على أن الله عز وجل سوف يرزقها بالذرية الصالحة والله أعلم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1621

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم