حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37926

الشبول: استثمارات في المدينة الجديدة تتولاها شركات محلية وغير محلية

الشبول: استثمارات في المدينة الجديدة تتولاها شركات محلية وغير محلية

الشبول: استثمارات في المدينة الجديدة تتولاها شركات محلية وغير محلية

11-01-2023 12:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول، إن الحكومة تعهدت بالمساهمة بمبلغ 442 مليون دينار بدءا من تنفيذ المشروع عام 2025، لافتا إلى أن المشروع سيقام بالكامل على أراض مملوكة للحكومة، ومحاطة بأراض مملوكة للدولة، وتشكيل الشركة المملوكة بالكامل للحكومة.


وأوضح الشبول، أن المرحلة الأولى للمشروع، ستبدأ في 2025 وتنتهي في 2033، متوقعا أن يكون عدد السكان 150 ألف في المرحلة الأولى ويصل إلى مليون مع نهاية المشروع، مبينا انه سيتم في 2028 الانتهاء من المباني الحكومية، تمهيدا لانتقالها، ليبدأ العمل بعد ذلك بإنشاء المساكن.


وقال إن المدينة تقع على بعد 40 كيلو مترا من وسط العاصمة عمان وضمن أرضي محافظة العاصمة وليس ضمن اختصاص أمانة عمان، وتبعد 31 كيلو مترا عن مدينة الزرقاء، و27 كيلو مترا عن مطار الملكة علياء الدولي، مبينا أن المدينة الجديدة تتميز بأنها مخطط لها سلفا لاستيعاب الزيادة السكانية في إقليم الوسط، في ظل الضغط السكاني في العاصمة عمان ومدينة الزرقاء.


وبين الشبول أن عمليات الانشاء داخل المدينة ستقوم فيها شركات محلية ودولية ضمن أفضل المقاييس العالمية متوقعا أن توفر حوالي 90 ألف فرصة عمل خلال فترة الانشاءات وتتجاوز ذلك الرقم عند الانتهاء الكلي من المدينة.


هلا اخبار



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 37926
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-01-2023 12:41 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم