حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2058

28 كاتبا وكاتبة يشاركون بأمسية القيصر الأدبية “الحب والسلام”

28 كاتبا وكاتبة يشاركون بأمسية القيصر الأدبية “الحب والسلام”

28 كاتبا وكاتبة يشاركون بأمسية القيصر الأدبية “الحب والسلام”

10-01-2023 08:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نظم اتحاد القيصر للآداب والفنون أمسية القيصر الأدبية الشبابية الثانية عشرة تحت عنوان “الحب والسلام” والتي تأتي ضمن سلسلة ورش ولقاءات وجاهية وإلكترونية تهتم بفئة الشباب وتهدف إلى إظهار مواهبهم وإبداعاتهم الأدبية والخطابية ونشر القيم الإنسانية السمحة ونشر الحب والسلام بين عامة الناس وعكس الصورة المشرقة والبهية لشباب هذه الأمة من مختلف الأقطار العربية والتي يرعاها ويتبناها الأديب رائد العمري رئيس الاتحاد.
وشارك في هذه الأمسية ثمانية وعشرون كاتبًا وكاتبةً من دول عربية عدة هي: الأردن وفلسطين وسورية والجزائر وتم استضافة الكاتبة والأدبية الجزائرية وسيلة القرمة والتي شاركت العمري في إبداء الرأي والتوجيه فيها حول نصوص الكتاب الشباب.
وبدأ القراءات من الأردن، محمد خوالدة برسالة تحت عنوان “جحود حتى الإنكار في زمن الاعتذار”، تبعته رهف فارس بدوان بصوتها الإذاعي وأدائها المرهف بخاطرتها بعنوان “فوضى مشاعر”، وأما عن سارة خالد فوثقت مشاعرها بمنثورة شاعرية عنونتها بـ “خيار قلبي”، وأدت فرح أبو حليلو مقطوعتها النثرية تحت عنوان “حين الفراق”.
أما عضو اتحاد القيصر حنين عبدالله فقدمت خاطرتها “ثرثرة”، وعن عائشة أحمد قرأت بإحساسها رسالتها الشاعرية “لواعج قلب”، وقد تميز عامر رشدان في توجيه رسالته لذاته بعنوان “أريد تقييما من نفسي”، شهد سعيفان قرأت نصا تحت عنوان “نهاية الكلام”، وأما حنين أبو رحمة فألقت خاطرتها الوجدانية “شجون”.
واستأنف عضو الاتحاد الشاعر البراء كاشور بمقطوعة من الشعر العمودي، تلته الإربدية براءة عمايرة بنص تحت عنوان “وصف حزني”، وأما سمر حمدان فقرأت خاطرتها الموسومة بِـ “همسة حب”، وأما الكاتبة كاترين شخاترة أبدت خبرتها في كتابة الخاطرة بنصها “حديث هذا الوقت”، والكاتبة نادية بني سلامة قرأت نصوصا عدة من روايتها مارديل “بين البداية والنهاية، وكأنني عرفتك”، وجاءت لوڨينكا الزواهرة لتؤرخ للحياة البدوية وعاداتها والحب فيها من خلال خاطرتها “مغرمة بواقعي”، تبعتها قمر عودة بأدائها المتمرس وقرأت خاطرة” وداع كاذب”. أما سماح محمد جعيتم عكست تجربتها وروحها من خلال خاطرتها “معالمها الباهتة”، وختمت قراءات الاردنيبن دينا محمد في خاطرتها العتابية “لا أكتب لتعودَ بل لتقرأ”.
ومن فلسطين شاركت كل من الكاتبة رولا هاني فضل بنصها “إلى ذلك الذي أنقذني من الغرق ليحرقني في النار”، والكاتبة آية فيصل بنصين هما :”ألم الصب، شتاء ديسمبر”.
ومن الجزائر بدأت دنيا خلود عمري بقراءة رسالتها بعنوان “عزيزي المجهول”، تبعتها ريتاج أترجة دين بخاطرة موسومة بـ “عرش الكلمات”، ثم عثمان محلي بن علي قرأ خاطرة لفلسطين” حزين من أجلك يا وطني”، ثم شاركت الأديبة وسيلة القرمة بخاطرة وجدانية محملة بالاشتياق العذب المتزن.
ومن سورية بدأت العنود أحمد بقراءة نصين نثريين “وسائد الاحتضار”، “أسيرة التزام”، وعن شوق حامد دياب قرأت خاطرتها “أصعب ما يعيشه المرء”، وختمت القراءات سيما عبد الحافظ محمود وقرأت مقطوعة شاعرية بعنوان “الحرف نارٌ وعرش الظلم من ورق”.
وأثنت الكاتبة الجزائرية على تجربتها هذه مع اتحاد القيصر وتمنت لو كانت جميع المؤسسات الثقافية والأدبية في الأقطار العربية تنتهج نهج القيصر في دعم الشباب الواعد وتثقيفهم بهذا الشكل الإيجابي شاكرة الأديب رائد العمري لهذا الجهد النافع.
وأشار الأديب رائد العمري إلى الفعاليات الهادفة التي يشهد لها الجميع وخاصة على الصعيد الشبابي والإبداعي، وفي تقديم مشروع ثقافي وطني حسب رؤية ورسالة اتحاد القيصر للآداب والفنون.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2058

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم