حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1997

تسليم جائزة "ابن الجنوب" الأدبية للفائزين

تسليم جائزة "ابن الجنوب" الأدبية للفائزين

تسليم جائزة "ابن الجنوب" الأدبية للفائزين

02-01-2023 08:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سلم مجلس إدارة جائزة "ابن الجنوب.. الراحل محمد عياش ملحم الأدبية" التابعة لجمعية تواصل الثقافية، الجوائز للفائزين بالجائزة في دورتها الأولى (حقل الرواية).

وجرى خلال الحفل الذي أقيم بمبنى مديرية ثقافة محافظة الطفيلة، الإعلان أن الدورة المقبلة ستخصَّص لحقل القصة القصيرة.

وقال رئيس المجلس الكاتب مفلح العدوان إن الأعمال التي رُشحت للجائزة "كشفت عن الموهوبين من أبناء الوطن الذين قدموا أعمالا مدهشة على صعيد الكتابة الأدبية، وأسهمت بتدوين وتوثيق رواية أبناء الجنوب على المستوى الجغرافي والإنساني والحضور الحضاري".

وأشار العدوان إلى أن الأعمال قُدمت للجائزة بعد انعقاد ورشات وجلسات عمل أشرف عليها مختصون في مجال الرواية في محافظات الجنوب، لـ"تحفيز الكاتب وتأهيله لإخراج عمل مميز واكتساب مهارة جديدة تساعده على الإبداع الأدبي".

من جهته، قال منسق الجائزة د.سالم الفقير إن توجيه البوصلة نحو الشباب المبدع في محافظات الجنوب "أمر مقدَّر لدى الشباب في جنوب الوطن؛ وأتاح الفرصة لتقديم نتاجهم الإبداعي"، مضيفاً أن النتاج المقدم من الأعمال يستحق التقدير من حيث التقنيات السردية والرؤية والتشكيل في بناء الرواية بشكل عام.

وكان فاز بالمركز الأول د.علي الخرشة (الكرك) عن رواية "حفار القبور"، وفاز بالمركز الثاني مهند الرفوع (الطفيلة) عن رواية "أضحكَتني"، وفاز بالمركز الثالث مناصفة نداء الشويخ (العقبة) عن رواية "أوراق السمن"، وبيان العوضي (الطفيلة) عن رواية "الأعراف".

وعبر الفائزون عن اعتزازهم بهذه الجائزة، مؤكدين مواصلة إبداعاتهم وكتاباتهم الأدبية التي تتغنى بالجنوب أرضاً وإنساناً وحضارة.

يشار إلى أن الجائزة تستهدف أبناء الجنوب (الكرك، الطفيلة، معان والعقبة) وتستهدف الشباب تحت سن الأربعين، وبلغ عدد الأعمال المقدمة لها في دوؤتها الأولى حوالي 22 عملا روائيا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1997

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم