حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,21 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2803

خرمشة

خرمشة

خرمشة

28-12-2022 08:39 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : عبدالهادي راجي المجالي
في علم الجريمة دائما ما يقوم المختبر الجنائي بفحص ما تحت ظفر الضحية.. لسبب بسيط وهو: أن الضحية غالبا ما تقاوم قاتلها, وغالبا ما يعلق تحت الظفر أجزاء من جلد القاتل.. وإذا عرفت كيف تستخرج هذه الأجزاء, وترسلها للمختبر الجنائي.. حتما ستتعرف على جينات القاتل وزمرة دمه.. وخريطة (الدي أن ايه) الخاصة به.

الكثير من الجرائم تم حل لغزها عبر الظفر, والكثير من الضحايا قاومت القاتل.. والعقل البشري عبر المختبرات الجنائية وتطورها, استطاع أن يصل إلى أعلى درجات في علوم الجريمة.. تؤهله لحل لغزها دون التحري.. فقط عبر فحص جلد القاتل..

في طفولتي كانوا يوبخونني كثيرا على أني لم أقم بقص ظفري, وكان رفاق الحي يسخرون مني.. لأن ثمة سواد تحت الظفر يوحي أني لعبت بالتراب كثيرا... كأني لم اجد غير التراب للعب به.

للعلم وجود الجلد تحت الظفر قد لا يوحي بجريمة القتل, أحيانا يدل على جريمة الحب.. وإذا رأيت وجه أم قد (تخرمش) من أظافر وليدها الجديد, وبدت فيه بعض الخطوط الحمر.. فعليك أن تعرف أنها اثار جريمة حب ارتكبها الطفل اتجاه أمه, وأجمل ما في وجهها هو هذا الخط الأحمر الصغير الذي صنعه ظفره.

أولادي في صغرهم.. ياما علق جلدي تحت (أظافرهم).. حين كانوا يعبثون بوجهي وأنا أدللهم, وأحاول أن ابعد اندفاعهم وشغبهم الجميل والأكف الحانيات عن وجهي..

أنا من صف المجرمين.. اعترف أني اجرمت في حق البلد, يوم انشبت أظافري في ترابه.. كنت أظن... أنهم سيفرقون بين طفل أراد أن يرتمي في حضن التراب ويخرمش بعشقه خد البلد, وبين مجرم أراد سرقة التراب.. ولكنهم للأسف لم يفرقوا.

وها أنا أكتب كل يوم... بما تبقى من تراب تحت (ظفري) وليس بما تبقى من حبر في قلمي.

Abdelhadi18@yahoo.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2803
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-12-2022 08:39 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
هل ستشارك في الانتخابات النيابية
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم