حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9048

وسيلة تنقذك من موقف «نوم البطارية» المفاجئ .. تعرف عليها

وسيلة تنقذك من موقف «نوم البطارية» المفاجئ .. تعرف عليها

وسيلة تنقذك من موقف «نوم البطارية» المفاجئ ..  تعرف عليها

10-12-2022 08:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تمثل البطارية العصب الأساسي للمنظومة الكهربائية للسيارة حيث تعمل لتشغيلها وإمداد مختلف أجهزتها والدينامو بالطاقة اللازمة، بينما تتعرض في بعض الأحيان للتلف المفاجئ الذي يعيق عملها.

الأخبار المتعلقة شفاط الصاج... هل يمكنه إصلاح جميع الصدمات؟ شفاط الصاج... هل يمكنه إصلاح جميع الصدمات؟ بطاحاتما هي البطاحات وكيف تلاحظ تلفها؟نصائح اتبعها عند تنظيف محرك سيارتك نصائح اتبعها عند غسيل محرك سيارتكجهاز يرفع زجاج سيارتك تلقائياً مع غلق الأبواب... تعرف عليهجهاز يرفع زجاج سيارتك تلقائيًا مع غلق الأبواب.. تعرف عليهحامل الموبايل بالمرآة.. آمن أم يعرضك للخطر؟حامل الموبايل بالمرآة.. آمن أم يعرضك للخطر؟علامات ضرورة تغيير تيل الفرامل تيل الفرامل.. كيف تلاحظ تلفه؟
يصعب في بعض الحالات التنبؤ بانتهاء عمر البطارية بينما تظهر علامات في حالات معينة قد تشير لقرب تلفها مثل صعوبة تشغيل السيارة أو ضعف إضاءة السيارة وانطفاء بعضها.


وقد تتسبب بعض السلوكيات في استنزاف البطارية والإسراع في انهاء عمرها مثل استخدام بعض الأجهزة كمشغل الموسيقى أثناء توقف المحرك أو ترك الإضاءة دون إطفائها عند مغادرة السيارة.

يمكن أن يؤدي تكرار المشاوير القصيرة أيضاً لإتلاف البطارية بسبب عدم تمكنها من الوصول لدرجة الشحن الكافية أثنا السير ما يهدر طاقتها ويخفض عمرها بينما قد يتسبب في ذلك عنصر أخر غير متوقع وهو تواجد المفتاح الذكي قرب السيارة، إذ يعمل هذا التجهيز عبر إشارات متبادلة بينه وبين وحدة تحكم بالسيارة ويعتمد ذلك على البطارية ومع الوقت يمكن أن يؤدي لإنهاء طاقتها.


يعجز المستخدم تماماً عن تشغيل السيارة عند تلف البطارية ويتوفر جهاز للإنقاذ من هذا الموقف باسم جامب ستارتر الذي تماثل وظيفته الباور بانك الذي يستخدم لشحن الهواتف الذكية.


يتوفر هذا المنتج عبر عدة مستويات من الطاقة التي يمد بها التيار ويتم توصيله عبر كابلين مع القطبين السالب والموجب للبطارية كما تأتي بعض المنتجات كمجموعة مع منفاخ الطوارئ للإطارات.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9048

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم