حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 فبراير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 43521

تحذير للأباء .. خرز الماء البلاستيك قاتل سريع للأطفال

تحذير للأباء .. خرز الماء البلاستيك قاتل سريع للأطفال

تحذير للأباء ..  خرز الماء البلاستيك قاتل سريع للأطفال

09-12-2022 05:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بالتأكيد قد رأيته مسبقا فحاليا معظم لعب الأطفال تضم ذلك الخرز المميت وإذا لم تراه مسبقا فهو حبات أو خرز عبارة عن قطع بلاستيكية ملونة بألوان زاهية بحجم رأس الدبوس ويتم وضعها في الماء ليتضاعف حجمها حتى يصبح ملمسها البلوري الصلب الصغير أكثر مرونة وأكبر حجما.

وعلى الرغم من أن ذلك الخرز المائي غير ضار على الأطفال ويتم الإعلان عنها على أنها غير سامة إلا أنها قد تسبب أكثر من ذلك في حالة ابتلعها الطفل وهي في حالتها الصلبة حيث يمكنها امتصاص السائل والتوزيع في الأمعاء مسببة قتل صامت وسريع.

وهو ما حدث مع أم لـ 4 اطفال تدعى " فوليشيا ميشيل" حيث اشترت الأم مجموعة أنشطة خرز الماء لابنها البالغ من العمر 8 سنوات ولكن لسوء الحظ حصلت ابنتها الصغيرة كينيدي البالغة من العمر 10 أشهر على الخرز البلاستيكي وتمكنت من ابتلاع واحدة تركتها على باب الموت وفقا لموقع الصن البريطاني.

حيث تسبب خرز الماء في إصابة كينيدي بتسمم الدم والذي يمكن أن يسبب تلفا في دماغها وهو ما سيتم التأكد منه مع تقدم كينيدي في العمر ولهذا حذر الأطباء من خطورة خرز الماء وما يمكن أن يسببه من أضرار قد تؤدي إلى قتل الطفل.

ففي فيديو توعوي عن خطورة خرز الماء أوضح الأطباء طريقة ذلك الخرز في التسبب بمشكلات للأطفال وظهر في الفيديو بمجرد ابتلاع الطفل لخرز الماء البلاستيك ويتلامس مع سؤال الجسم فإنها تتوسع بما يصل إلى 400 ضعف حجمها الأصلي مسببة انسداد ما قد يكون هذا مميتا للطفل ليس لخطر الاختناق فقط ولكن يمكن أن تسبب عدد من المشكلات الأخرى مثل :

- التقيؤ

- تهيج الجلد

- الجفاف الشديد

- انسداد في الأمعاء.

وما يزيد الوضع خطورة أن خرز الماء قد لا يظهر دائما في الأشعة السينية أو الأشعة المقطعية مما يجعل من الصعب تحديد مكان وجودها في الجهاز الهضمي ومع ذلك قد يتم رصدها باستخدام الموجات فوق الصوتية ولكن كما هو الحال مع أي الموجات فوق الصوتية قد يتم تفويت بعض الخرزات.

ولهذا تعد أفضل طريقة لتجنب الخطر من الخرز هو عدم استخدامها على الإطلاق أو السماح للطفل باللعب بالخرز بعد نقعه في الماء بحجمه الكبير.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 43521

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم