حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 فبراير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 10156

حمض نووي عمره 2 مليون عام يكافح تغير المناخ .. ما القصة؟

حمض نووي عمره 2 مليون عام يكافح تغير المناخ .. ما القصة؟

حمض نووي عمره 2 مليون عام يكافح تغير المناخ  ..  ما القصة؟

09-12-2022 12:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت دراسة نشرتها مجلة "نيتشر" عن أن الحمض النووي للكائنات المكتشف مما يصل لـ 2 مليون عام سيكون مفيدا في مواجهة التغير المناخي.

وبحسب دراسة المجلة المختصة بشؤون البيئة، فإن عينات حمض نووي من هذا النوع وجدت في منطقة "جرينلاند" القطبية، ومن الممكن أن تفيد العلماء في مواجهة آثار التغير المناخي، من الاستدلال على قدرة الكائنات التي عاشت على الأرض في ذلك الوقت في الصمود في مواجهة ظروف الطقس القاسية التي عاصرتها هذه الكائنات.

ويقول موقع "ساينس ذات ماترز"إيسك ويرلسف" المسئولة عن مؤسسة البحث والحفريات Lundbeck Foundation GeoGenetics Centre في جامعة كوبنهاجن الكندية، إن ما تم اكتشافه من عينات حمض نووي في منطقة جرينلاند، يفتتح به فصل جديد في تاريخ العالم.

ويتوقع العلماء أن ما وجدوه من عينات حمض نووي، سيساعد بشكل كبير في توقع ما يواجه الكوكب الآن و القادم من التقلبات المناخية، والأسلوب المناسب للتعامل معها مواجهتها.

خسائر تغير المناخ
كانت شركة إعادة التأمين السويسرية "سويس ري"، ذكرت أن الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الكوارث الطبيعية تقدر بنحو 268 مليار دولار منذ يناير.

لكنها انخفضت بنسبة 12 بالمئة خلال عام واحد، رغم الدمار الذي خلفه الإعصار إيان في الولايات المتحدة وكوبا.

وفقا لدراسة سيجما التي تنشرها شركة إعادة التأمين العملاقة Swiss Re كل عام منذ أكثر من خمسين سنة، فقد تسببت الكوارث الطبيعية التي من صنع الإنسان بخسائر قيمتها 268 مليار دولار منذ يناير/ كانون الثاني الماضي، وهي أقل بقليل عن عام 2021.

العين


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10156

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم