حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27914

بواقع 30 دينار .. صرف دعم المحروقات لطلبة المنح والقروض الجامعية اليوم

بواقع 30 دينار .. صرف دعم المحروقات لطلبة المنح والقروض الجامعية اليوم

بواقع 30 دينار ..  صرف دعم المحروقات لطلبة المنح والقروض الجامعية اليوم

08-12-2022 11:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد الناطق باسم وزارة التعليم والبحث العلمي مهند الخطيب، صرف دعم المحروقات لطلبة المنح والقروض بواقع 30 دينارًا عن أشهر تموز وآب وأيلول اعتبارا من اليوم الخميس.

وقال الخطيب، عبر اثير الأمن، إن ذلك يكون شريطة تسديد الرسوم الجامعية وأن يكون الطالب قد سجل للفصل الصيفي واستكمل إجراءات الحصول على المنح.

وأضاف، أن صرف رديات الرسوم الجامعية لجميع الطلبة الحاصلين على المنح والقروض باستثناء جامعة البلقاء (السلط، وعمّان الجامعية) سيتم خلال فترة قريبة، مؤكدا انه سيتم صرف المخصصات المالية لهاتين الكليتين قبل نهاية الشهر الحالي.

ولفت إلى أن نحو 50 ألف طالب سيستفيدون من صرف بدل المحروقات، وبدل محروقات الفصل الأول الحالي لاحقا.

وقال إن وزارة التعليم العالي ستقوم يوم السبت المقبل الموافق العاشر من كانون الاول بإغلاق تقديم طلبات الاعتراضات على النقاط المحتسبة للطلبة وستبقي رابطا الكترونيا لتحميل الوثائق الطبية من اللجان اللوائية الطبية للطلبة الذين تقدموا للاستفادة من الحالات الانسانية وسيتم اطلاق الرابط اعتبارا من صباح يوم الاحد المقبل ،وسيستمر لمدة اسبوع الى 10 ايام للتمكن من معالجة هذه الحالات الانسانية حتى لا يكون هناك تأخير في اعلان نتائج الترشيح للطلبة.

وأكد أن الوزارة قامت في وقت سابق بالإعلان عن الحالات الانسانية التي يمكن للطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض ان يستفيدوا منها وتم تحديد الوثائق المطلوبة ، بهدف توفير الوقت على الطلبة لان الاجراءات المطلوبة في اللجان اللوائية الطبية تستغرق من اسبوع الى اسبوعين لاتمامها.

واشار الى أن هناك فرق بين التقدم بطلب للاعتراض وبين ان التقدم بطلب للاستفادة من الحالات الانسانية ، حيث قامت الوزارة بوقت سابق بالإعلان عن النقاط المحتسبة بداية الشهر الحالي، وذلك لتقديم طلبات الاعتراضات لأي طالب وتعديل الخطأ في بياناته اذا وجد بحيث تكون عملية استصدار الوثيقة لا تستغرق اكثر من يوم اما الحالات الانسانية ومن ضمنها الامراض التي قد يكون الطالب او ولي امره مصابا بها ، تحتاج الى احضار تقرير طبي من اللجان اللوائية الطبية واذا ثبت ان لدى الطالب حالة طبية معتمدة من الحالات الانسانية تصرف له 150 نقطة وبالتالي يتغير وضع الطالب بشكل كامل ، لذلك تم الاعلان بوقت سابق وكافي لإتاحة الفرصة للطالب لتجهيز الوثائق المطلوبة.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27914

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم