حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4973

كتمة وضيق تنفس شديد وخنقة، فما العلاج؟

كتمة وضيق تنفس شديد وخنقة، فما العلاج؟

كتمة وضيق تنفس شديد وخنقة، فما العلاج؟

05-12-2022 08:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعاني من كتمة وخنقة شديدة عندما أكون في مكان مغلق، أو مكان مزدحم، أو مكان درجة حرارته مرتفعة قليلًا، أو غرفة مغلقة، فأصاب بكتمة شديدة، وضيق تنفس، مع برودة شديدة في الأطراف، مع تعرق، وتأتيني هذه الحالة ليلًا، وعندما أكون في قاعة الجامعة أو غرفة مغلقة، أو ازدحام حفلات أعراس أشعر بأني سأختنق، وأهرب للخارج باحثًا عن هواء أستنشقه، وهكذا.

كذلك عندما أكون في غرفة أو قاعة مغلقة، أحيانًا تأتيني فجأة وأهرب من المكان باحثًا عن هواء أو أوكسجين، وأخاف أن أختنق أو أن أموت بسبب الكتمة والخنقة عندما تأتيني هذه الحالة.

لدي قولون عصبي، ولقد أجريت تحاليل دم وسكر وضغط وقلب -إيكو-، ورسم وأشعة سينية للرئة، وكلها طبيعية وسليمة.

هذه الحالة مستمرة معي منذ سنة ونصف، وأعاني من القولون العصبي معها، خوفي الوحيد هو عندما تأتيني هذه الحالة أشعر بخنقة شديدة وكتمة، وأنفي ينسد حينها، ولا أستطيع التنفس، وأتجشأ في هذه الحالة، أفزع وأذهب لمكان فيه برودة، وهواء بارد، حتى أهدأ قليلًا، وأخاف أن تصيبني مجددًا، وأن أموت أو أنكتم، عندما تأتيني، ولا يصل الهواء للرئتين وأختنق، ولا أستطيع التنفس.

هل هي حالة خطيرة؟ وهل لها مضاعفات؟ أو هل الكتمة تسبب فعلًا الوفاة؟ لأني أنجو من هذه النوبات بصعوبة بفضل الله، ولكني أخاف لأنها تتكرر كل أسبوع، وأحياناً تهدأ لمدة شهر، ثم تعود مجدداً.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4973
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-12-2022 08:31 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم